رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد رجب وكريم عبد العزيز يجتمعان في الحشاشين بعد غياب

نشر
مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

شهدت الحلقة ٨ من مسلسل الحشاشين، التقاء الفنان كريم عبدالعزيز ومحمد رجب في أحد المشاهد بعد عدم المشاركة معا في أعمال درامية أو سينمائية طويلة.

ويجد "حسن الصباح"، أنها على جبل عالي مما يجعلها حصنًا صعب المنال، ووجه طلباته لزيد ابن سيحون "أحمد عيد" أن يجمع له المعلومات الكافية عن القلعة وصاحبها، ووضع خطة ليكسب أهل المنطقة من الرعاة، بمسلسل الحشاشين الحلقة 8.
وتم تنفيذ خطة حسن الصباح، من قبل زيد ابن سيحون "أحمد عيد" وبرزك أميد "سامي الشيخ"، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 8، وهذه الخطة لكسب الرعاة أهل المنطقة.

مسلسل الحشاشين يثير الأسئلة.. قصة طائفة أرعبت العالم | سكاي نيوز عربية

وقام حسن الصباح بتوزيع المال على أهل المنطقة من الرعاة ثم السلاح على الرجال ويعداهم وأبناءهم بالجنة والمُلك، وطلب منهم التوجه إلى قلعة آلموت.

وقال أحمد عيد، خلال أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 8، "زوروا مولانا في القلعة 3 ليالٍ، أول ليلتين تطلبوا منه الدعوة وتذهبوا والليلة الثالثة تظلوا ولما ينظر لكم ويبتسم أشهروا سلاحكم وأملكوا قلعتكم".

 الحلقة الـ 7 من مسلسل الحشاشين


شهدت الحلقة السابعة من مسلسل الحشاشين، هروب حسن الصباح من سجنه على يد سجانه، بعدما ظهر له فى المنام بصورة وكأنه ملاك ينقذه، ثم واصلت الحلقة إثارتها مع إقدام سجانه على قتل الجنود فى السجن وتهريب الصباح إلى خارجه بأمان ليصلوا إلى تابعيه من أحمد عيد وغيرهم، وبذلك أفلت من قطع الرأس.
كما شهدت الحلقة الـ 7 من مسلسل الحشاشين مناقشة ما بين عمر الخيام والسلطان ملك شاه حول حقيقة إيمان الخيام بعدما بدأ العوام يتشككون فى أمره ويرددون عبارات من شأنها التشكيك في إيمانه، وهو ما جعل السلطان يسأله ليجاوبه بإجابات تؤكد إيمانه رغم أنه تائه طوال الوقت، وأقل من أن يمتلك يقين الإيمان، كما شهدت الحلقة مناقشة ما بين عمر الخيام ونظام الملك حول حسن الصباح، لام فيها الأول ما يحصل من قبل نظام الملك وإصراره على قطع رأس صديقه الصباح.

وكانت الحلقة السابعة من مسلسل الحشاشين بدأت بمشهد هروب ميرنا نور الدين – زوجة حسن الصباح – خارج منزلها عبر السرداب المحفور تحت المنزل، وذلك بمساعدة أحمد عيد – زيد بن سيحون – وفقًا لإتفاقه مع حسن الصباح بعد دخوله السجن، كما شهدت الحلقة نقاش بين الإمام الغزالى حول الباطنية واعتمادها على مبدأ السمع والطاعة فى أى عمل حتى وإن كان قتل، كما شهدت الحلقة تعذيب حسن الصباح داخل سجنه بصورة كبيرة من قبل سجنه، وذلك مع محاولات من الصباح لاستمالته له بطرق ماكرة اعتمد فيها على جعله يسانده.