رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غرفة قطر تبحث التعاون مع البنك التجاري والصناعي الصيني

نشر
الأمصار

استقبل علي بوشرباك المنصوري المدير العام المكلف بغرفة قطر، اليوم الأربعاء، ويشاو وانغ المدير العام للبنك التجاري والصناعي الصيني في قطر، والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما يدعم تعزيز دخول الشركات القطرية إلى السوق الصيني، والشركات الصينية إلى السوق القطري، وفق بيان للغرفة القطرية.

كما وجه الجانب الصيني الدعوة لغرفة قطر للمشاركة في معرض الصين الدولي السابع للاستيراد والذي يقام في مدينة شنجهاي الصينية خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024.

وأكد علي بوشرباك المنصوري على العلاقات بين قطر والصين خصوصاً في المجالات التجارية والاقتصادية، لافتاً إلى أن الصين تعتبر احد أهم الشركاء التجاريين لدولة قطر على مستوى العالم.

ورحب "المنصوري" بالدعوة التي تلقتها الغرفة لمعرض الصين الدولي السابع للاستيراد، منوهاً بأهمية المعرض بالنسبة للشركات الراغبة في توسيع صادراتها إلى الصين والبحث عن وجهات جديدة للتصدير.

من جانبه، استعرض ويشاو وانغ الخدمات المالية التي يقدمها البنك التجاري والصناعي الصيني في قطر، وقال إن السوق القطرية مهمة جداً بالنسبة للبنك والذي أصبح لديه شركاء عديدون من كبرى الشركات في قطر.

قطر تعلن تباطؤ معدل التضخم السنوي إلى نسبة 2.7 %

أوضحت العديد من البيانات الرسمية اليوم تباطؤ معدل التضخم السنوي في قطر إلى 2.7 %في فبراير/ شباط بعدما سجل 2.99% في يناير/كانون الثاني.

ونشر جهاز التخطيط والإحصاء القطري بيان له على موقعه الالكتروني، إن الأسعار ارتفعت على أساس سنوي في ست مجموعات هي مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 16.56%، ومجموعة الغذاء والمشروبات بنسبة 6.56%، ومجموعة الاتصالات بنسبة 3.84%، ومجموعة التعليم بنسبة 3.25%، ومجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية بنسبة 1.40%، ومجموعة السلع والخدمات الأخرى بنسبة 0.59%.

جهاز التخطيط والإحصاء القطري

وأضاف أن الأرقام القياسية لبقية مجموعات السلة أظهرت انخفاضا، حيث تراجعت مجموعة الملابس والأحذية 3.88%، تلتها مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 1.66%، ومجموعة الصحة بنسبة 1.59%، ومجموعة النقل بنسبة 0.064%، ومجموعة المطاعم والفنادق 0.60%، بينما لم يحدث أي تغير في مجموعة التبغ، وفق وكالة أنباء العالم العربي.​
وعلى أساس شهري، انخفض الرقم القياسي لأسعار المستهلكين بنسبة 0.34%.

وأضاف إن مجموعة الترفيه والثقافة انخفضت 1.82% بالمقارنة مع يناير/ كانون الثاني، تلتها مجموعة المطاعم والفنادق 1.34%ومجموعة السلع والخدمات الأخرى 0.34%، ومجموعة النقل 0.28%، ومجموعة الغذاء والمشروبات 0.20%.

وأوضح أن مجموعة الملابس والأحذية ارتفعت 1.49%، تلتها مجموعة الاتصالات 0.25%، ومجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية 0.09%.

وأشار إلى أنه لم يحدث أي تغير على أساس شهري في مجموعات التبغ والسكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى والصحة والتعليم.