رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فوز فيلم باص 22 بثاني جوائزه العالمية

نشر
الأمصار

حصل فيلم باص 22 للمخرجة ويندي بيدنارز وبطولة النجمة كندة علوش على ثاني جوائزه في جولته بالمهرجانات الدولية، وفاز بجائزة الرؤية العالمية لأفضل فيلم روائي طويل بمهرجان سينكويست للسينما والإبداع الذي انتهت دورته في 17 مارس في سان خوسيه بكاليفورنيا.

وجاء هذا الفوز قبل عرض الفيلم التجاري المرتقب بالعالم العربي وبثه على منصة OSN الذي يُعد هو أول فيلم روائي طويل من إنتاجها.

وبدأ فيلم باص 22 جولته بعرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا حيث استقبله الجمهور والنقاد استقبال حافل، وكتبت مجلة Issue Wire يجذب فيلم باص 22 انتباه الجمهور من خلال سرده المقنع وأدائه المشحون عاطفيًا.

أحداث فيلم باص 22

ويدور فيلم "باص 22" حول رحلة أم تغوص في الحزن على فقدان طفلها وسعيها للحصول على المغفرة بينما تستكشف موضوعات الاغتراب والتواصل والتأمل في تجارب الأفراد الذين يعيشون في بيئة متعددة الثقافات.

 من خلال مدينة تكتسحها الرمال في الخليج العربي، حيث تستيقظ أناندا على يوم مليء بالوعود، لكن مع وقوع حادث مأساوي تذهب ابنتها الصغيرة ضحيته، يتحطم حلم أناندا في حياة أفضل لعائلتها من تلك التي تركوها وراءهم في الهند. 

وتذهب أناندا في رحلة من الحزن والغضب، بصحبة رماد ابنتها، وتنسى أن لديها طفلة أخرى على قيد الحياة. تصل الأمور إلى ذروتها عندما تكتشف أسرارًا تضع علاقتها مع زوجها وعائلتها في مأزق.".

فيلم «Dune: Part Two» يتخطى 388 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم «Dune: Part Two»، إلى 388 مليونًا و617 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي مُنذ طرحه يوم 1 مارس الجاري، العمل من إنتاج شركة «Warner Bros»، ووصلت مُدته إلى ساعتين و46 دقيقة.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 176 مليونًا و 217 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و212 مليون و400 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

يُعيد Dune: Part Two  عددًا كبيرًا من أبطال الجزء الأول ومنهم ريبيكا فيرجسون، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا وزندايا وخافيير بارديم.

وكان نصيب فيلم Dune هو نصيب الأسد من حفل جوائز الأوسكار لـ عام 2022، حيث فاز العمل بـ 6 جوائز من أصل 10 ترشيحات للأوسكار، وهو ما يعد رقما كبيرا سواء من الترشيحات أو الفوز.