رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجم اتحاد جدة السابق: المحترفون وراء أزمة الفريق

نشر
الأمصار

كشف العماني أحمد حديد، نجم اتحاد جدة السابق، السبب الرئيسي وراء أزمة النتائج التي يعيشها "العميد" في الوقت الحالي.
 

ويحتل الاتحاد المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 43 نقطة، متخلفا بفارق 25 نقطة عن المتصدر الهلال، قبل 10 جولات على نهاية الموسم.

وأخفق الاتحاد في كأس العالم للأندية وودع دوري أبطال آسيا، لكنه سيخوض نصف نهائي كأس الملك، ونصف نهائي كأس السوبر.

وقال حديد، في تصريحات لإذاعة "العربية إف إم" السعودية، الثلاثاء: "الأزمة التي يعيشها الفريق حاليا سببها فترة الإعداد السيئة في بداية الموسم، إضافة إلى سوء اختيار اللاعبين الأجانب".

وأضاف: "الاتحاد حقق لقب الدوري الموسم الماضي، وتألق المحترفون في صفوفه، لذلك كان هناك تردد في عملية الإطاحة بهم لصالح محترفين جدد".

وتابع حديد الذي مثّل الاتحاد من 2008 حتى 2011: "الفريق ضم بنزيما وكانتي وفابينيو وغيرهم، البعض أضاف الكثير، لكن البعض الآخر لم يوفق".

وزاد: "كما أن كثرة الإصابات لعبت دورا سلبيا كبيرا في تدهور النتائج"، ورغم ذلك شدد على أن "الاتحاد قادر على استعادة مستواه، وحصد البطولات".

حمد الله يقترب من إنجاز تاريخي مع اتحاد جدة

يتألق عبدالرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودى فى الموسم الحالى من الدورى السعودى، ويهز شباك الخصوم بقدميه أو بالصناعة لزملائه.

وسجل حمد الله ثنائية فى مرمى الفتح، وساهم فى الفوز برباعية مقابل هدفين، وجلب 3 نقاط ثمينة للنمور فى المنافسة على مقعد مؤهل لأبطال آسيا الموسم المقبل.

ونجح العميد فى رفع رصيده إلى 43 نقطة يحتل بهم المركز الرابع فى جدول الترتيب، بفارق 4 نقاط عن الأهلى صاحب المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

ويستعد الاتحاد لمواجهة الفيحاء فى الجولة 25 من دورى روشن للمحترفين يوم الجمعة 29 مارس الجارى.

وسيحاول حمد الله عن التسجيل والصناعة فى شباك الفيحاء من أجل تحقيق رقم قياسى بالوصول إلى 150 مُساهمة تهديفية فى تاريخ الدورى السعودى.

يملك المهاجم المغربى 147 مُساهمة حاليًا بإحراز 127 هدف وصناعة 20 آخرين، ويحتاج إلى 3 أهداف حتى يُحقق رقمه التاريخى.

ويفصل مهاجم الاتحاد عن صدارة ترتيب الأكثر مُساهمة بالأهداف في دورى روشن 17 هدف، حيث يتصدر عمر السومة مهاجم الأهلى السابق الترتيب برصيد 164 هدف.