رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق التفاوض الإسرائيلي يصل إلى قطر

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الاثنين بأن فريق التفاوض الإسرائيلي بقيادة مدير الموساد ديفيد بارنيا يصل إلى قطر لإجراء محادثات غير مباشرة حول هدنة مؤقتة في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

وقال مسؤول دبلوماسي كبير لصحيفة "هآرتس" إن المحادثات ستستغرق أسبوعين على الأقل ومن المتوقع أن تكون شاقة.

وأضاف المسؤول: "ستستغرق المحادثات أسبوعين على الأقل وستجرى مع زعيم حماس في غزة يحيى السنوار في الأنفاق، وليس مع الوسطاء، لذا فإن كل تغيير في إطار العمل سيستغرق من 24 إلى 36 ساعة".

وستكون المحادثات المتوقعة هي المرة الأولى التي ينضم فيها مسؤولون إسرائيليون وقادة حماس إلى المفاوضات غير المباشرة منذ بداية شهر رمضان المبارك الأسبوع الماضي. وكان الوسطاء يأملون في التوصل إلى هدنة مدتها ستة أسابيع قبل ذلك الحين، لكن حماس رفضت أي اتفاق لا يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وهو مطلب ترفضه إسرائيل رفضا قاطعا.

قطر تعلن تباطؤ معدل التضخم السنوي إلى نسبة 2.7 %

أوضحت العديد من البيانات الرسمية اليوم تباطؤ معدل التضخم السنوي في قطر إلى 2.7 %في فبراير/ شباط بعدما سجل 2.99% في يناير/كانون الثاني.

ونشر جهاز التخطيط والإحصاء القطري بيان له على موقعه الالكتروني، إن الأسعار ارتفعت على أساس سنوي في ست مجموعات هي مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 16.56%، ومجموعة الغذاء والمشروبات بنسبة 6.56%، ومجموعة الاتصالات بنسبة 3.84%، ومجموعة التعليم بنسبة 3.25%، ومجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية بنسبة 1.40%، ومجموعة السلع والخدمات الأخرى بنسبة 0.59%.

جهاز التخطيط والإحصاء القطري

وأضاف أن الأرقام القياسية لبقية مجموعات السلة أظهرت انخفاضا، حيث تراجعت مجموعة الملابس والأحذية 3.88%، تلتها مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 1.66%، ومجموعة الصحة بنسبة 1.59%، ومجموعة النقل بنسبة 0.064%، ومجموعة المطاعم والفنادق 0.60%، بينما لم يحدث أي تغير في مجموعة التبغ، وفق وكالة أنباء العالم العربي.​
وعلى أساس شهري، انخفض الرقم القياسي لأسعار المستهلكين بنسبة 0.34%.

قاموس «FIRST».. تعرف على الفارق بين التضخم العام والتضخم الأساسي

وأضاف إن مجموعة الترفيه والثقافة انخفضت 1.82% بالمقارنة مع يناير/ كانون الثاني، تلتها مجموعة المطاعم والفنادق 1.34%ومجموعة السلع والخدمات الأخرى 0.34%، ومجموعة النقل 0.28%، ومجموعة الغذاء والمشروبات 0.20%.

وأوضح أن مجموعة الملابس والأحذية ارتفعت 1.49%، تلتها مجموعة الاتصالات 0.25%، ومجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية 0.09%.

وأشار إلى أنه لم يحدث أي تغير على أساس شهري في مجموعات التبغ والسكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى والصحة والتعليم.