رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي 2003 يفوز على الزمالك بركلات الترجيح

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

فاز فريق الشباب مواليد 2003 بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا على الغريم التقليدي نادي الزمالك، بركلات الترحيح، بنتيجة 7-6.

الأهلي والزمالك

وكان انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد، على ملعب الفريق الأحمر بمدينة نصر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة النهائية لدوري الجمهورية للشباب.

 

ودخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: مصطفى مخلوف.الدفاع: محمد وائل - إبراهيم عبد الحكيم - إسلام عبد الله - مازن أسامة.

الوسط: أحمد طعيمة - مصطفى أبو الخير - ميدو نبيل - ميدو أسامة.الهجوم: سمير محمد - عبد الرحمن شريف.

 

وبدأ الزمالك المواجهة بالتشكيل التالي:حراسة المرمى: معاذ علاء الدينخط الدفاع: أحمد رفاعي، عبدالرحمن علي، أيمن الجزار، محيي جمعةخط الوسط: طارق علاء، مصطفى بسيوني، حازم أسامةخط الهجوم: محمد عاطف، علي أحمد حسام ميدو، محمد صلاحوشهدت المواجهة مشاركة محمد عاطف المنضم حديثًا لصفوف الفريق الأول بنادي الزمالك من فريق طنطا، خلال الميركاتو الشتوي الماضي، والذي يشارك مع فريق الشباب لتجهيزه خلال فترة التوقف الدولي.
وبهذا الانتصار رفع الأهلي رصيده إلى 54 نقطة، متصدرًا جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 37 نقطة في المركز العاشر والأخير.

وعلى مستوى الفريق الكبير، الأهلي والزمالك إلتقيا من قبل 20 مرة في نهائي كأس مصر ، فاز الأهلي بـ9 مواجهات وفاز الزمالك بنفس العدد فيما تم فوز القطبين باللقب "مُناصفة" مرتين.

أول نهائي جمع بين الأهلي والزمالك كان في موسم 1927-28، حينها فاز الأهلي بهدف دون رد، وآخر لقاء جمع بين الفريقين، في نهائي الكأس كان في موسم 2020-21، وحينها فاز الأبيض بهدفين لهدف.

الزمالك سيلعب مع الداخلية مساء اليوم ،الخميس، في الدوري المصري ثم سيلعب الأحد المقبل مع سوار الغيني بالقاهرة في ختام دور المجموعات لبطولة الكونفيدرلية وضمن الأبيض التأهل لربع نهائي البطولة ، فيما يلعب الأهلي مع يانج أفريكاتز التنزاني غداً ، الجمعة ،بالقاهرة في ختام دور المجموعة لبطولة دوري أبطال وضمن الأهلي هو الأخر التأهل لربع نهائي البطولة .

مواجهات الأهلى والزمالك في شهر مارس

التقى الأهلي والزمالك في 13 مباراة خلال شهر مارس، حيث فاز الفريق  الأحمر بـأربع مباريات مقابل ثلاث مباريات للفريق الأبيض، وحسم التعادل نتيجة ستة مباريات.