رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين ليبيا ومالي لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

نشر
الأمصار

عقد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد عيسى، مباحثات مع ممثلي دولة مالي لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والأمن.

جاء ذلك خلال بيان نشرته صفحة وزارة الخارجية على فيسبوك، جاء ذلك على هامش المشاركة الليبية في اجتماع تحالف الدول الأفريقية.

والتقى محمد عيسى، رئيس جمهورية مالي، أسيمي غويتا، بحضور رئيس حكومة مالي شوغويل مايغا، حيث تباحثا بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

المطلوب من الخبراء والباحثين في ليبيا

كما التقى وكيل وزارة الخارجية الليبية بوزير خارجية مالي عبد الله ديوب، في مقر إقامة الوفد الليبي بالعاصمة المالية (باماكو)، الذي أكد أهمية تعزيز الروابط السياسية بين البلدين.

وأشار وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية إلى دور جمهورية مالي في الساحة الأفريقية، ولا سيما منطقة الساحل، لافتًا إلى أهمية تعزيز التعاون على كل الأصعدة، خاصة الملف الأمني، ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.

وأكد الجانبان تعزيز العلاقات، والعمل على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

ليبيا.. حبس 57 متهمًا وإغلاق 64 مخبزًا مخالفًا في 5 بلديات

أمر النائب العام في ليبيا، الصديق الصور، بحبس 57 متهمًا وإغلاق 64 مخبزًا مخالفاً في بلديات قصر الأخيار والخمس ومسلاتة وزليتن وترهونة، حيث تم رصد مخالفات لقواعد وضوابط حماية المستهلك.

وباشرت نيابة النظام العام في نطاق دائرة محكمة استئناف الخمس، إجراءات التحقق من تقارير انطوت على دلائل تشفّ عن مهددات لسلامة ما يعرض من غذاء في بعض محال صناعة الخبز والمعجنات.

وأسندت سلطة التحقيق مهمة الاستدلال حول مدى توافر الاشتراطات الصحية إلى منسوبي مديرية شؤون الإصحاح البيئي، وأعضاء جهاز الحرس البلدي، فكشفت إجراءات الانتقال إلى الأماكن عن غياب الاشتراطات الصحية عن ثلاثة وأربعين مخبزًا.

ويشار إلى أن إجراءات جمع الأدلة عن صحة نسبة الواقعات المجرمة أسفرت إلى سبعة وخمسين متهمًا، وبذلك أمرت سلطة التحقيق بحبس المتهمين، وقفل المخابز.

إنقاذ 135 مهاجراً قبالة ليبيا وغرق 60 آخرين

أعلنت منظمة "إس أو إس ميديتيرانيه"، أن سفينتها "أوشن فايكينغ" أنقذت 25 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا كانوا على متن قارب مطاطي لمدة حوالي أسبوع.

الأمصار

وأوضحت المنظمة المعنية بعمليات البحث والإنقاذ، أن قارب المهاجرين انطلق من مدينة الزاوية قبل سبعة أيام من إنقاذهم، مشيرة إلى أن محرك القارب توقف عن العمل بعد 3 أيام من انطلاق الرحلة، ما تسبب بضياع القارب في عرض البحر وبقاء من عليه دون ماء أو غذاء.