رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسى يعقد لقاءات ثنائية مع قادة أوروبا بشأن تطوير العلاقات

نشر
الأمصار

يستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، كل من رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا.

وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن القاهرة تستضيف اليوم الأحد 17 مارس 2024 قمة مصرية أوروبية، ستشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية والشاملة"، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

ومن المقرر أن يعقد  الرئيس لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، كما سيتم عقد اجتماع قمة للتباحث بشأن تطوير العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات السياسية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي، وملفات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والهجرة.

كما ستناقش القمة الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة، وكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الإقليم، وتجنب تداعيات التوترات الجارية على السِلم الدولي.

وكان صرح  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تسعى جاهدة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، من أجل حماية وإنقاذ المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

وأضاف «السيسي»، في كلمته أثناء تفقد مقر أكاديمية الشرطة أمس ، إلى أن العمليات العسكرية في قطاع غزة، أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 70 ألف مصاب، علاوة على تدمير 70% من البنية التحتية في القطاع.

ولفت إلى أن الأرقام والسنين التي يحتاجها قطاع غزة، من أجل إعادة الإعمار، مرعبة جدًا.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة | سكاي نيوز عربية
غزة

الرئيس السيسي: مفيش عندنا مشكلة في السلع والمستلزمات المتأخرة بالمواني تخرج حاليًا

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنّه خلال آخر 4 سنوات أثرت ظروف جائحة كورونا والأزمة الروسية والحرب في قطاع غزة بشكل سلبي على الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن الإجراءات التي جرى اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية، تعكس محاولة أن نكون على الطريق الصحيح لإعادة تصويب مسارنا الاقتصادي وتحسينه.


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإجراءات التي جرى اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية، تعكس محاولة أن نكون على الطريق الصحيح لإعادة تصويب مسارنا الاقتصادي وتحسينه.

أضاف في كلمته خلال تفقد مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم: «عملنا اتفاقا أوليا مع صندوق النقد الدولي، ومع البنك الدولي سيكون هناك شكل من أشكال الدعم، ومع الاتحاد الاوروبي أيضا».