رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفتي مصر يستنكر الهجوم الإرهابي على فندق في الصومال

نشر
الأمصار

استنكر الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقًا في العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

 

 

وشدَّد مفتي الديار المصرية في بيانه، على رفض الشريعة الإسلامية لأيِّ لون من ألوان الاعتداء على الإنسان باعتباره بنيان الله تعالى في أرضه؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «الإنسان بنيان الله في أرضه .. ملعون من هدمه»، مشيرًا إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى دائمًا لنشر الخراب والدمار في كل مكان وزعزعة أمن واستقرار البلدان.

 

وأكد الديار المصرية أن عمليات القتل والتدمير التي تقوم بها الجماعات والتنظيمات الإرهابية تعكس تعطُّش هذه الجماعات لإراقة دماء الأبرياء الآمنين في كل مكان.

 

الصومال: انتهاء هجوم حركة الشباب على فندق مقديشو ومقتل المسلحين


أعلنت الشرطة الصومالية انتهاء هجوم حركة الشباب الإرهابية على فندق في مقديشو ومقتل كل المسلحين، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وكان قد أكد رئيس الصومال، حسن شيخ محمود، أن الحكومة ملتزمة بالقضاء على ميليشيات الشباب الإرهابية فى كافة ربوع البلاد.

وعقد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، أمس الخميس 14 مارس 2024 اجتماعا طارئا مع كبار القادة العسكريين، بعد ساعات من سيطرة المسلحين على خامس مدينة في أسبوع واحد فقط مما أدى إلى تراجع المكاسب التي حققتها القوات الحكومية في هجوم استمر عامين.

وقال مكتب الرئيس الصومالي إنه أشاد بجهود الجيش في قتال المتمردين لكنه أبلغ المسؤولين العسكريين أنهم سيتحملون المسؤولية عن الخسارة المتكررة للمكاسب التي تحققت بشق الأنفس، بحسب ما أورده موقع "صوماليا جارديان".

وقال مقاتلو حركة الشباب الإرهابية، اليوم الخميس، إنهم استولوا على بلدة شينليبي في منطقة جالجادود، بعد أيام من استعادة بلدات أمارا وككاد وبادوين وماساجاوا في ولاية جلجادود بوسط البلاد.

مجلس وزراء الصومال يوافق على تعيين المجلس الوطني للإعلام

وافق مجلس الوزراء في حكومة الصومال الفيدرالية، الخميس في اجتماعه الأسبوعي، على تعيين المجلس الوطني للإعلام الذي تقدمت به وزارة الإعلام والثقافة والسياحة

ويتألف المجلس من سبعة أعضاء وهم :-

عبد الرحمن محمد آدم ” كورنتو”.

محمد شيل حسن شيل

منى عمر حسن

يوسف حسن مرسل

أحمد محمد عبدي

محمد عبد الله كوشن.

هند طاهر جامع

عبد القادر عثمان عبد السلام

فاطمة يوسف سعيد