رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. تعلن إجراء انتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم 27 مارس

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، السبت، أن انتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم (الغرفة النيابية الثانية) ستجرى يوم 27 مارس الجاري، وسيتم الاعلان عن نتائجها مباشرة بعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، محمد التليلى المنصري، إن فتح باب الترشحات لهذه الانتخابات سيكون أيام 20 و21 و22 مارس الجاري، وذلك وفقا لوكالة الأنباء التونسية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، محمد التليلى المنصري، أن المترشحين المعنيين بهذه الانتخابات هم اعضاء مجالس الجهات الذين تم اختيارهم بآلية القرعة حيث سيتم انتخاب 3 أعضاء عن كل مجلس جهوي، إلى جانب أعضاء مجالس الاقاليم (5 مجالس) عبر انتخاب عضو وحيد عن كل مجلس ليكون العدد الإجمالي لأعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم 77 عضوا.

تونس.. القبض على شبكة نصب تستغل دور العبادة في جمع التبرعات

كشفت وحدات الحرس الوطني في مدينة تطاوين في تونس، عن شبكة مختصة في عمليات النصب والاحتيال مستغلة في ذلك دور العبادة.

وتمكنت الشبكة من جمع التبرعات المالية من المصلين لترميم وإصلاح دور العبادة دون تسليمهم وصولات في الغرض.

وتم إلقاء القبض على أحد عناصرها وحجز مبلغ مالي قدره 18 ألف دينار تونسي، وحوالات مالية بقيمة قدرها 5 آلاف دينار.

وأمرت النيابة العمومية بالمدينة في تونس، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأمنية في تونس، اليوم الأحد، ضبط 2068 مهاجرا في محاولات للهجرة غير الشرعية عبر السواحل الشرقية للبلاد خلال عطلة عيد الأضحى بين يومي 27 و29 يونيو الماضي.

وأفاد المتحدث باسم الحرس البحري حسام الجبابلي بإحباط 65 عملية اجتياز للحدود البحرية شملت خصوصا سواحل صفاقس التي تعد منصة رئيسية لأنشطة الهجرة غير الشرعية نحو السواحل الإيطالية، وجزيرة قرقنة ومدينة المهدية المجاورة

كما شملت عمليات التمشيط والإنقاذ سواحل نابل وسوسة والمنستير. ومن بين الموقوفين 1879 مهاجرا ينحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء كانوا انطلقوا من سواحل صفاقس التي تشهد تدفقا يوميا للمهاجرين من هذه الدول.

ولم تبلغ السلطات عن أي وفيات ولكن منظمات مستقلة تشير إلى حوادث يومية لغرقى ومفقودين في السواحل.

تونس تُعلن إخماد حريق نشب بمُحيط كنيس مهجور بصفاقس

تمكنت «فرق الإطفاء في تونس»، من السيطرة على حريق نشب بمُحيط كنيس مهجور في مدينة «صفاقس»، دون وقوع إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.