رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الأوقاف المصرية" تُسلم 6 أطنان لحوم من صكوك الإطعام إلى أهالي غزة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الأوقاف المصرية، أنه فى إطار جهود الدولة المصرية لمساعدة أهالي غزة، تم تسليم دفعة جديدة عبارة عن 6 أطنان لحوم من مشروع صكوك الإطعام للهلال الأحمر بمعبر رفح لتسليمها إلى أهالي غزة.

 

 

ويصل حاليا إجمالى ما تم تقديمه من الأوقاف لأهالى غزة 70 طنًا من لحوم الإطعام و320 طنًّا من السلع الغذائية، فضلًا عن 30 مليون جنيه تم تنفيذها بمعرفة صندوق تحيا مصر، و60 مليون جنيه تم تقديمها فى صورة سلع غذائية سابقًا؛ ليصل إجمالى ما قدمته الأوقاف المصرية لأهالى غزة من مساعدات عينية أكثر من 110 ملايين جنيه فى صورة مساعدات غذائية؛ وتواصل وزارة الأوقاف المصرية جهودها فى مساعدة أهالى غزة فى ضوء خطة وجهود الدولة المصرية فى ذلك.

 

شيخ الأزهر يبحث مع الشيخ محمد بن زايد سبل إيصال المساعدات لغزة


أعرب فضيلة الإمام الأكبر للأزهر الشريف أحمد الطيب عن تقدير الأزهر لما تقوم به دولة الإمارات من جهود دؤوبة في تعزيز السِّلم ونشر الأخوة والتسامح، والجهود المخلصة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد من أجل إيصال المساعدات الإنسانية وإغاثة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يواجهون أوضاعًا إنسانية صعبة.

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره للأزهر  الشريف، ولما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين من جهودٍ لتعزيز السِّلم والأخوة والتعايش الإنساني، وتقديم علوم الدين لأبناء المسلمين وتعزيز الفكر الإسلامي الوسطي المستنير.

وفي ختام الاتصال، أكد الجانبان أهمية استمرار الجهود العربية والإسلامية والدولية من أجل وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وبذل كل الجهود لإيصال المساعدات للأشقاء في قطاع غزة.

الإمارات تستقبل 98 مصابا من قطاع غزة

تنفيذا لتوجيهات  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان استقبلت الإمارات اليوم الدفعةالـ13 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان،وذلك وفقا لتوجيهاته بتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ 1000 طفل فلسطينى من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة فى مستشفيات الدولة.

وأشارت وكالة أنباء الإمارات (وام) إلى أن الطائرة وصلت مطار زايد الدولى وعلى متنها 98 شخصا، منهم 40 من الأطفال الذين هم فى أمسّ الحاجة للمساعدة الطبية ممن يعانون من إصابات وحروق شديدة، ومن مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى علاج حثيث، مع 58 مرافقاً من عائلاتهم.