رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذيرات من تساقط الأمطار خلال الأيام المقبلة في مصر

نشر
أمطار
أمطار

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، من تعرض مناطق من البلاد لسقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال الأيام القادمة، حتى يوم الثلاثاء.

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 40 لـ50 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء ومناطق من محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 السواحل الشمالية الشرقية

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

السيسي: مصر تسعى جاهدة للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

صرح  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تسعى جاهدة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، من أجل حماية وإنقاذ المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

وأضاف «السيسي»، في كلمته أثناء تفقد مقر أكاديمية الشرطة أمس ، إلى أن العمليات العسكرية في قطاع غزة، أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 70 ألف مصاب، علاوة على تدمير 70% من البنية التحتية في القطاع.

ولفت إلى أن الأرقام والسنين التي يحتاجها قطاع غزة، من أجل إعادة الإعمار، مرعبة جدًا.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة | سكاي نيوز عربية
غزة

الرئيس السيسي: مفيش عندنا مشكلة في السلع والمستلزمات المتأخرة بالمواني تخرج حاليًا

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنّه خلال آخر 4 سنوات أثرت ظروف جائحة كورونا والأزمة الروسية والحرب في قطاع غزة بشكل سلبي على الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن الإجراءات التي جرى اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية، تعكس محاولة أن نكون على الطريق الصحيح لإعادة تصويب مسارنا الاقتصادي وتحسينه.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإجراءات التي جرى اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية، تعكس محاولة أن نكون على الطريق الصحيح لإعادة تصويب مسارنا الاقتصادي وتحسينه.

أضاف في كلمته خلال تفقد مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم: «عملنا اتفاقا أوليا مع صندوق النقد الدولي، ومع البنك الدولي سيكون هناك شكل من أشكال الدعم، ومع الاتحاد الاوروبي أيضا».

وتابع: «كل ذلك يعبر عن خطوات من جانبنا لنحسن ونطور ونصلح الموقف الاقتصادي بشكل حاسم ونهائي، وأطمئنكم بأن الأمور ماشية ومفيش عندنا مشكلة في السلع وحتى المستلزمات التي كانت متأخرة في المواني بتخرج دلوقتي».