رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصير مسلسل «المعلم» بعد حريق استوديو الأهرام في مصر

نشر
الأمصار

ما زال حريق استوديو الأهرام في مصر يلقي بظلاله على الرأي العام المحلي، بعد نجاح الجهات المعنية في إخماد النيران.

وأسفر الحريق عن تدمير "الديكورات" الخاصة بالمسلسل المصري "المعلم"، الذي يعرض خلال موسم دراما رمضان 2024.

وتساءل كثيرون عن مصير مسلسل "المعلم"، واحتمالية إكمال تصوير بقية المشاهد بعد هذا الحادث، الذي أسفر عن إصابة 4 أشخاص وامتدت نيرانه إلى مبان مجاورة.

مصير مسلسل "المعلم"

نقلت صحيفة "فيتو" المحلية تصريحات نسبتها إلى مصدر بطاقم عمل "المعلم"، نفى خلاله أنباء عدم إكمال تصوير المسلسل.

وأكد المصدر أن بقية الحلقات سيجري تصويرها في مكان آخر لم يُحدد بعد، وهذا فور انتهاء تحقيقات الجهات المعنية وإعداد مكان بديل.

ما سبق أكده الفنان المصري طارق النهري أحد أبطال العمل، والذي نقلت على لسانه صحيفة "الوطن" المحلية قوله إن الحلقات المتبقية من العمل عددها 5، وسيتم تحديد مكان بديل لإكمال التصوير.

حريق استوديو الأهرام في مصر

كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات الجيزة لاستقبال المصابين، وأغلقت وزارة الداخلية مداخل ومخارج الموقع بشكل كامل.

كما جرى إغلاق محابس الغاز في منطقة العمرانية بالجيزة تحسبًا لتمدد النيران ووقوع كارثة، ودفعت الحماية المدنية بأكثر من 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق.

وشكلت السلطات لجنة هندسية لمعرفة أسباب وملابسات الحريق، لرفع تقرير مفصل عنها فور انتهاء عمليات الإطفاء وتقديمه لجهات التحقيق.

من جهته، أكد أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، أن جميع طاقم عمل مسلسل "المعلم" بخير، قائلًا: "جميع الفنانين في مسلسل المعلم بخير الحمد لله".

أضاف: "الحريق اندلع بعد انتهاء التصوير، ربنا ستر وإن شاء الله تعدي على خير، وحتى الآن لم يتم كشف أسباب نشوب هذا الحريق".

رئيس الوزراء المصري: 15 ألف جنيه لكل أسرة تضررت من حريق استوديو الأهرام

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، بصرف فورى لمبلغ 15 ألف جنيه لكل أسرة مضارة في حريق استوديو الأهرام كجزء من الإيجار المؤقت لشقق بديلة لحين إصلاح العمارات والوحدات وإعادتهم إليها .

وقد تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، موقع حريق استوديو الأهرام، الذى نشب مروع.

كما وجه السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق ومتابعة دورية من المسئولين للموقف التنفيذى على الطبيعة.

وكان قد ورد بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة يفيد اشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، على الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير خاص بإحدى المسلسلات، وتمت السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حريق ضخم في استديو الأهرام بمنطقة الجيزة

اندلع حريق ضخم في استوديو الأهرام للتصوير السينمائي في مدينة الجيزة المصرية، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص.

ومازالت قوات الحماية المدنية تواصل أعمال التبريد بعد إخماد النيران التي استمرت لمدة 5 ساعات وامتدت إلى العديد من المنازل المجاورة للاستوديو.

وأدى حريق استوديو الأهرام إلى إصابة اثنين من قوات الحماية المدنية واثنين من المدنيين، وأخلت القوات الأمنية شققا عدة قريبة من موقع الحريق الذي استمر قرابة 5 ساعات.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية حالة الطوارئ في مستشفيات الجيزة لاستقبال المصابين، وأغلقت وزارة الداخلية مداخل ومخارج الموقع بشكل كامل.

كما جرى إغلاق محابس الغاز في منطقة العمرانية بالجيزة تحسبًا لتمدد النيران ووقوع كارثة، ودفعت الحماية المدنية بأكثر من 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق.

وعلى الفور، شكلت السلطات لجنة هندسية لمعرفة أسباب وملابسات الحريق، لرفع تقرير مفصل عنها فور انتهاء عمليات الإطفاء وتقديمه لجهات التحقيق.

وكانت قد كشفت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية بالجيزة، أن الخسائر المبدئية تقدر بملايين الجنيهات نظرا لالتهام النيران ديكورات تصوير عدد من مسلسلات رمضان. 

واستعانت قوات الإنقاذ النهرى بالسلالم الهيدروليكية لاخفاء العقارات من السكان خاصة في الطوابق العليا. 

وقد سقط ونش من السلالم الهيدروليكية للحماية المدنية أثناء عمليات إخماد حريق ستوديو الاهرام. 

امتد حريق ستوديو الأهرام إلى 10 عقارات مجاورة وأخلت قوات الحماية المدنية العقارات من قاطنيها قبل حدوث خسائر بشرية.