رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب أعمال التخريب.. إتلاف 200 صوت في انتخابات روسيا

نشر
الأمصار

 أفادت العديد من المصادر في لجنة الانتخابات في روسيا ، أن عدد الأصوات التي أتلفت نتيجة "أعمال تخريبية" بلغت 200 صوت تقريبا في كافة أنحاء البلاد.

وأوضح المصدر في حديث أنه خلال اليومين الماضيين تم تسجيل عدد من الأعمال التخريبية في أكثر من مركز انتخابي بروسيا، وتم القبض على المذنبين ويتم التحقيق معهم بحسب ما أكدته الجهات الأمنية المعنية".

وأضاف أن "الأعمال التخريبية أدت إلى إتلاف ما يقرب من 200 ورقة اقتراع كانت داخل الصناديق سواء بالحرق أو بسكب سوائل صبغية خضراء اللون داخل الصناديق،  مؤكدا أنه رغم كل المحاولات عملية التصويت مستمرة سواء داخل روسيا أو خارجها".

لأول مرة تمتد 3 أيام.. 4 يتنافسون في الانتخابات الروسية

وانتشرت مقاطع فيديو كثيرة تظهر ناخبين روس دخلوا إلى مراكز اقتراع وقاموا بسكب سوائل صبغية خضراء داخل صناديق الاقتراع.

كما حاول البعض حرق الصناديق، وفق ما تظهره المشاهد التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بسبب تصريحات مسئولين روس .. إسرائيل تستدعي سفير روسيا فى تل أبيب

أفادت القناة 13 الإسرائيلية إن وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعت سفير روسيا فى تل أبيب لتوبيخه بسبب تصريحات مسئولين روس ضد إسرائيل.

إسرائيل تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على استقبال وفد "حماس"

 العلاقة بين الرئيس الأمريكى جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

وفي سياق آخر منفصل كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن العلاقة بين الرئيس الأمريكى جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو "تدهورت بشكل مطرد"، منذ بدء حرب غزة قبل خمسة أشهر.

وتابعت: "تسلط العلاقة المتوترة بين بايدن ونتنياهو الضوء على مدى تباعد واشنطن وتل أبيب، كلما طال أمد صراع إسرائيل مع حماس فى غزة".
فى هذا الصدد، قال إيتامار رابينوفيتش، سفير إسرائيل السابق لدى الولايات المتحدة ومستشار عدد من رؤساء الوزراء: "العلاقة بينهما تعيش أزمة خطيرة للغاية".

من جهته، أوضح مارتن إنديك، سفير أمريكا السابق لدى إسرائيل، أن العلاقة بين بايدن ونتنياهو كانت "ذات اتجاه واحد"، حيث قدم الرئيس الأميركى دعمه لإسرائيل مقابل بعض التكلفة السياسية، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلى كان دائما يرفض طلباته، مثل، الخطة الأمريكية لما بعد الحرب، والتى دعت إلى جلب السلطة الفلسطينية لإدارة غزة، والموافقة على إقامة دولة فلسطينية.

أوكرانيا: تدمير مستودعين ذخيرة و11 عربة مدرعة روسية

أعلنت قوات الدفاع الأوكرانية تمكنها خلال الـ24 ساعة الماضية من قتل 117 جنديًا روسيًا وتدمير نظام مراقبة بالفيديو و11 مركبة مدرعة ونقطتي تخزين ذخيرة ميدانية ومستودع وقود للجيش الروسي في جنوب البلاد.