رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب تصريحات مسئولين روس .. إسرائيل تستدعي سفير روسيا فى تل أبيب

نشر
السفير الروسي في
السفير الروسي في تل أبيب

أفادت القناة 13 الإسرائيلية إن وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعت سفير روسيا فى تل أبيب لتوبيخه بسبب تصريحات مسئولين روس ضد إسرائيل.

 العلاقة بين الرئيس الأمريكى جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

وفي سياق آخر منفصل كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن العلاقة بين الرئيس الأمريكى جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو "تدهورت بشكل مطرد"، منذ بدء حرب غزة قبل خمسة أشهر.

إسرائيل تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على استقبال وفد "حماس"


وتابعت: "تسلط العلاقة المتوترة بين بايدن ونتنياهو الضوء على مدى تباعد واشنطن وتل أبيب، كلما طال أمد صراع إسرائيل مع حماس فى غزة".
فى هذا الصدد، قال إيتامار رابينوفيتش، سفير إسرائيل السابق لدى الولايات المتحدة ومستشار عدد من رؤساء الوزراء: "العلاقة بينهما تعيش أزمة خطيرة للغاية".

إسرائيل تستدعى سفير روسيا فى تل أبيب بسبب تصريحات مسئولين روس ضد الحكومة -  اليوم السابع


من جهته، أوضح مارتن إنديك، سفير أمريكا السابق لدى إسرائيل، أن العلاقة بين بايدن ونتنياهو كانت "ذات اتجاه واحد"، حيث قدم الرئيس الأميركى دعمه لإسرائيل مقابل بعض التكلفة السياسية، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلى كان دائما يرفض طلباته، مثل، الخطة الأمريكية لما بعد الحرب، والتى دعت إلى جلب السلطة الفلسطينية لإدارة غزة، والموافقة على إقامة دولة فلسطينية.

أوكرانيا: تدمير مستودعين ذخيرة و11 عربة مدرعة روسية

أعلنت قوات الدفاع الأوكرانية تمكنها خلال الـ24 ساعة الماضية من قتل 117 جنديًا روسيًا وتدمير نظام مراقبة بالفيديو و11 مركبة مدرعة ونقطتي تخزين ذخيرة ميدانية ومستودع وقود للجيش الروسي في جنوب البلاد.

قصف منطقة حدودية روسية بصواريخ في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية

ذكرت تقارير رسمية أن الحدود الروسية مع أوكرانيا، حول مدينة "بيلجورود"، تعرضت مرة أخرى لإطلاق نار، اليوم الجمعة، في اليوم الأول من الانتخابات الروسية، التي تعرضت لانتقادات واسعة، ما أدى إلى إصابة شخصين.

 


وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إطلاق سبعة صواريخ أوكرانية فوق مدينة "بيلجورود". ولم يتسن التحقق من ذلك من مصدر مستقل.

وذكرت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء أن الناخبين اضطروا لمغادرة مراكز الاقتراع بحثا عن مأوى.

ومن المقرر أن يستمر الاقتراع، الذي يهدف إلى منح الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، فترة رئاسية خامسة في المنصب، لمدة ثلاثة أيام، حتى مساء الأحد.