رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حنون يعلن قرب تسلم 3 متهمين بالفساد من سوريا والأردن وبيلاروسيا

نشر
الأمصار

أعلن رئيس هيئة النزاهة في العراق القاضي حيدر حنون، قرب تسلم العراق 3 متهمين بقضايا الفساد من سوريا والأردن وبيلاروسيا

وقال القاضي حنون في مؤتمر صحفي، إن "آخر استردادات المتهمين، لدينا المتهم الأول حليا في طور الاسترداد من الجمهورية العربية السورية وهو المتهم عصام موفق جاسم بتهمة سرقة مبلغ 760 مليون دينار عراقي من مصرف الرشيد فرع جامعة ميسان ومحكوم غيابياً بالسجن 10 سنوات".

وأضاف، أن "المتهم الثاني هي المدانة جنان جواد عبد علي القيسي، تم القبض عليها في بيلاروسيا وحاليا في طور الاسترداد، حيث بذمتها 6 مليارات و500 مليون دينار عراقي، كانت تعمل في وزارة الصحة في العام 2008 واختلست الأموال بأسماء وهمية وبعقود تم الحكم عليها بالسجن 7 سنوات غيابيا".

وأشار إلى أن "المتهم الثالث سيف أحمد عبد خليفة تم القبض عليه في الأردن محكوم عليه في العراق بالسجن 7 سنوات غيابيا"، مؤكدا أن "هؤلاء المتهمين قريباً سيتم جلبهم للعراق بعد إكمال أوراق تحقيقاتهم".

وبشأن قضية الأمانات الضريبية، أكد حنون أن "هذه الجريمة فيها 30 متهماً منهم الموقوف والمكفل والهارب"، لافتا إلى أن "هيئة النزاهة أكملت الملف وحاليا لدى محكمة التحقيق المختصة وفي مراحله الأخيرة حتى يذهب لمحكمة الموضوع لمحاكمة المتهمين وفق القانون مهما طال الزمن إلا أنهم سيحاكمون".

العراق.. المندلاوي: عبد العزيز الحكيم شخصية كرست حياتها لمقارعة نظام الطاغية الدكتاتور

قدم رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم السبت، التعازي بالذكرى الخامسة عشرة لرحيل السيد عبد العزيز الحكيم.

وقال المندلاوي في بيان: "تمر علينا اليوم الذكرى الخامسة عشرة لرحيل الفقيد سماحة السيد عبد العزيز الحكيم (عزيز العراق الحكيم) رحمه الله، حفيد المرجعية الرشيدة وبيت العلوم والدين، نستذكر هذه الشخصية التي كرست حياتها الشريفة لمقارعة نظام الطاغية الدكتاتور وبناء أسس رصينة لعراق ديمقراطي حر ينعم شعبه بالحرية والعدالة الاجتماعية والأمان" .

وأضاف، "خالص العزاء لأسرة آل الحكيم الكريمة والعريقة، سائلين المولى عز و جل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه،  ولخير الخلف الأخ سماحة السيد عمار الحكيم دوام التوفيق لإكمال المسيرة".

العراق.. السوداني يعزي بذكرى وفاة السيد عبد العزيز الحكيم

قدم رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، التعازي بذكرى وفاة السيد عبد العزيز الحكيم.

وقال رئيس مجلس الوزراء في بيان: "تحلّ علينا الذكرى الخامسة عشرة لوفاة حجة الإسلام والمسلمين سماحة السيد عبد العزيز الحكيم (طاب ثراه)، بعد سنوات قضاها في الجهاد ومحاربة الدكتاتورية في سبيل العراق الحرّ المستقل".

وأضاف السوداني، "لقد أسهم السيد عبد العزيز الحكيم في بناء العراق لمرحلة ما بعد الدكتاتورية، وكان أثره واضحاً في تأسيس العراق الديمقراطي، الذي ينعم فيه جميع أبنائه بالكرامة والعزة والمساواة، تحت ظل الدستور والقانون".