رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق: عبد العزيز الحكيم كان له الدور المهم بتأسيس العملية السياسية

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، أن سماحة السيد عبد العزيز الحكيم كان له الدور المهم في مراحل تأسيس العملية السياسية.

وقال رشيد في تدوينة له على منصة (x): إنه "في الذكرى السنوية لوفاة حجة الإسلام والمسلمين سماحة السيد عبد العزيز الحكيم (طاب ثراه)، نتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى سماحة السيد عمار الحكيم وإلى جميع أسرة آل الحكيم".

وأضاف رشيد، "ونستذكر بهذه المناسبة الدور الكبير الذي مارسه في مقارعة النظام الدكتاتوري جنباً إلى جنب مع القوى الوطنية، ودوره المهم في مراحل التأسيس الأولى للعملية السياسية بعد الخلاص من الاستبداد، عبر تقريب وجهات النظر وجمع الكلمة في سبيل ترسيخ النظام الديمقراطي التعددي وحماية التعايش السلمي بين جميع العراقيين".

الرئيس العراقي يؤكد على ضرورة التكاتف لحماية الوطن

أكد الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، على ضرورة التكاتف لحماية الوطن.

وقال رشيد، في تدوينة له على منصة "إكس": "استذكرنا اليوم الفاجعة الأليمة التي تعرضت لها مدينة حلبجة، حيث قام النظام الاستبدادي بقصف المدينة بالأسلحة الكيمياوية في جريمة يندى لها جبين الإنسانية، وقُتل وأُصيب وهُجّر الآلاف من الكرد الذين لا ذنب لهم سوى انهم أرادوا العيش بحرية وكرامة وسلام أسوة بأقرانهم من المواطنين من باقي المكونات الذين تعرضوا أيضاً لشتى أنواع القمع والاضطهاد".

وأضاف: "بهذه المناسبة الأليمة نستذكر بتقدير عال التضحيات التي قدمها أبناء شعبنا في سبيل الخلاص من الدكتاتورية، ونؤكد ضرورة التكاتف بين الجميع قوى سياسية وفعاليات اجتماعية من أجل حماية الوطن ومنع تكرار المآسي الرهيبة".

وكانت قد بدأت وقفة الصمت والحداد التي نظمتها رئاسة الجمهورية العراقية، صلاح اليوم السبت، بمناسبة الذكرى السنوية لجريمة قصف حلبجة.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان: "برعاية وحضور رئيس الجمهورية، بدأت وقفة الصمت والحداد التي نظمتها رئاسة الجمهورية بمناسبة الذكرى السنوية لجريمة قصف حلبجة".

وألقى مستشار رئيس الجمهورية، كلمة رئاسة الجمهورية، والتي أكد خلالها أن "جريمة حلبجة غير مسبوقة وشكلت علامة استثنائية في تاريخ الطغيان".

وأضاف أن "جريمة حلبجة تمثل أيضاً جريمة غير مسبوقة في التاريخ من حيث السلوك الوحشي للطغاة ضد شعوبهم".

وأكد: "أهمية مواصلة العمل المخلص لأن تكون مدينة حلبجة محافظة ضمن إقليم كردستان".