رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان السبت 16 مارس 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، السبت 16 مارس/آذار 2024، وسط تأكيد مصرف لبنان عدم قدرته على حل أزمة المودعين منفردًا.

سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار في البنك المركزي عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89.000 ألف ليرة للشراء 90.000 ألف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

وأكد حاكم مصرف لبنان بالإنابة، وسيم منصوري، أنه يرفض المس باحتياطي المركزي، فهو غير كاف لإنهاء مشكلة المودعين، داعيًا للعمل على خريطة طريق للحل، وإعادة ثقة المودع بالقطاع المصرفي. 

وأضاف منصوري، أن احتياطي المركزي قد يكون مناسبًا لإيجاد الحلول، خاصة إذا أضفت إليه احتياطات المصارف، عبر هيكلتها كما يجب»، مشيرًا إلى أن حجم اقتصاد لبنان ليس كبيرًا، ومن الممكن أن يستعيد لبنان عافيته الإقتصادية بشكل سريع، في حال وضع خريطة طريق سليمة لبناء اقتصاد سليم.

وأكد حاكم مصرف لبنان بالإنابة، أنه لا يمكن وضع طريق سليمة لاقتصاد قوي بدون قطاع مصرفي، الذي لن يتعافى إلا بحدوث مصالحة مع المودع، ما يوجب العمل على إعادة ثقته بالقطاع المصرفي، والمعضلة الموجودة لا تحلها إلا قوانين واضحة وسليمة وتحدد مصير هذا القطاع

وأشار إلى أن قانون إعادة هيكلة المصارف بحوزة الحكومة، ويجب عليها وضعه حيز التنفيذ، بعد التصويت عليه، فالاقتصاد نحن بحاجة لتنحية الخلافات السياسية، والذهاب إلى جلسة مشتركة في مجلس النواب، تضم الحكومة ومصرف لبنان؛ للنظر بالقوانين المطروحة عبر إطار قانوني سليم، للرد على كل أسئلة المودعين.

ولفت إلى إعلان البنك الدولي بأن الأزمة التي يمر بها لبنان، لم يشهد العالم مثيلًا لها منذ 150 سنة، قائلًا إن المصرف المركزي لا يملك حلول لأزمة المودعين، فالأمر بحاجة إلى قانون، ولا يوجد مصرف مركزي في العالم يصدر تعاميم لإنقاذ أزمة مالية.