رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة منتخب إيطاليا في فترة التوقف الدولي المقبلة

نشر
الأمصار

أعلن الإيطالي لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا قائمة الازوري استعدادا لفترة التوقف الدولية المقبلة والتي يخوض خلالها منتخب إيطاليا مواجهتين امام كل من فنزويلا والاكوادور يومي 12 و24 مارس الجاري علي التوالي.

وشهدت قائمة المنتخب الايطالي تواجد 6 لاعبين من الانتر رغم وداعه لدوري ابطال أوروبا مؤخرا امام اتليتكو مدريد وهم: باريلا وفراتيسي وباستوني واتشيربي ودارميان ودي ماركو.

وجاءت القائمة كالتالي :

قائمة منتخب ايطاليا

 

 

ويستعد منتخب إيطاليا لخوض بطولة أمم أوروبا المقرر لها الصيف المقبل ووقع المنتخب الإيطالي في المجموعة الثانية مع منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

منتخب إيطاليا يتأهل لمنافسات يورو 2024 بعد التعادل أمام أوكرانيا

تأهل منتخب إيطاليا لمنافسات يورو 2024، بعد تعادله سلبيا مع مستضيفه أوكرانيا، مساء الإثنين على ملعب باي أرينا، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

 

بهذا التعادل، أنهى المنتخب الإيطالي مرحلة التصفيات بالمركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، بالتساوي مع منتخب أوكرانيا الذي حل ثالثا بنفس النقاط، لكن المواجهات المباشرة تصب في صالح الأزوري، علما بأن إنجلترا تتصدر المجموعة برصيد 20 نقطة.

 

رغم البداية القوية من إيطاليا والضغط العالي والاستحواذ على الكرة، إلا أن المنتخب الأوكراني كان صاحب التهديد الأول بعد مرتدة سريعة وصلت إلى تسيجانكوف الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها دوناروما.

وأهدر فيدريكو كييزا فرصة لا تضيع بالدقيقة السابعة، بعد ركنية نفذت على القائم البعيد ليقابلها فراتسي برأسية سقطت أمام المرمى لكييزا الذي سددها فوق المرمى وتضيع فرصة محققة على إيطاليا.

وأطلق سوداكوف تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، أبعدها دوناروما بقبضة يده بعيدا عن مرماه، ليرد الأزوري سريعا عبر باريلا الذي أرسل صاروخا من على حدود المنطقة تألق الحارس تروبين في إبعاده عن مرماه.

واستمر اعتماد المنتخب الإيطالي على الركنيات، ففي الدقيقة 28، نفذ ديماركو الركلة من الناحية اليمنى بعرضية قابلها دي لورينزو برأسية خطيرة مرت بجوار القائم.

 

وبعد ثوان فقط، انفرد فراتسي بالمرمى بعد تمريرة ممتازة في عمق الدفاع الأوكراني من كييزا، ليسدد نجم الإنتر كرة أرضية تألق فيها تروبين وتصدى لها ثم شتتها الدفاع.

مسلسل إهدار الفرص من الجانب الإيطالي استمر، إذ انطلق كييزا بالجناح الأيسر في الدقيقة 32 بعد تمريرة من ديماركو، ليتوغل داخل المنطقة ويمرر كرة عرضية فشل راسبادوري في متابعتها ليبعدها الدفاع.

قبل انطلاق أحداث الشوط الثاني، أجرى لوتشيانو سباليتي مدرب الأزوري تبديلا في خط الهجوم من خلال الدفع بساكاماكا بدلا من راسبادوري.