رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنشيلوتي: مواجهة مانشستر سيتي معقدة وهدفنا حصد لقب دوري الأبطال

نشر
الأمصار

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً قبل مواجهة أوساسونا المقرر لها غدا في الجولة 29 من الدوري الإسباني تحدث خلالها عن العنصرية ودوري أبطال أوروبا.

وعن مباراة الغد أكد أنشيلوتي: "مباراة مهمة للغاية وستتطلب منا الكثير، لاسيما قبل فترة التوقف الدولي، نريد انهاء هذا الجزء من الموسم بشكل جيد، قدمنا أداءً جيداً ونصل إلى فترة التوقف الدولي بحالةٍ جيدة".

أما عن قرعة دوري الأبطال ومواجهة مانشستر سيتي في دور ربع النهائي قال أنشيلوتي: "السيتي هو المنافس المفضل للجميع، وهو الذي فاز باللقب في الموسم الماضي، إنها مواجهة صعبة، لكن لدينا الثقة بأنفسنا، لعب مباراة الإياب في مانشستر ليس مشكلة بالنسبة لنا، مضيفا أن مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مرحلة معقدة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أنه إذا كنت تريد الفوز عليك التغلب على الأفضل.

وبالنسبة للعنصرية التي انتشرت بكثرة مؤخرا في الملاعب فقد أكد أنشيلوتي أن المشكلة موجودة، وعندما نتحدث عن عدم التسامح مطلقاً فهو ينطبق على الجميع.  المجرمون لا يجب ان يكونوا في الشوارع، بل في مكان آخر".

قبل المواجهة المرتقبة.. تاريخ مواجهات بيب جوارديولا ضد أنشيلوتي

للمرة الثالثة على التوالي، تجمع قرعة دوري أبطال أوروبا الثنائي ريال مدريد ضد مانشستر سيتي ، ومواجهة جديدة بين الثنائي كارلو أنشيلوتي و بيب جوارديولا، حيث يبحث الميرنجي استعادة اللقب من السيتيزين الذي توّج به في النسخة الماضية.

تأهل 8 أندية إلى دوري ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهم ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة وأرسنال، وأتلتيكو مدريد ، وبوروسيا دورتموند .

ويلعب ريال مدريد ضد مانشستر سيتي وآرسنال ضد بايرن ميونخ في حين يلاقي باريس سان جيرمان نظيره برشلونة وأتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند.

مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستنطلق يوم 9 إبريل، أما آخر مباراة في ربع النهائي ستكون 17 إبريل.

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024، على ملعب ويمبلي بلندن يوم السبت 1 يونيو، ليكون النهائي الثامن الذي يقام به.

لكن قبل المواجهة التي تعد الأقوى في هذا الدور هناك مباراة قوية بين الثنائي بيب جوارديولا والإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، فمن يتفوق ؟

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي .. تاريخ مواجهات بيب جوارديولا ضد كارلو أنشيلوتي

التقى كارلو أنشيلوتي أمام بيب جوارديولا في 10 مناسبات سابقة، كان التفوق بها لصالح المدرب الإسباني.

جوارديولا واجه أنشيلوتي في 10 مباريات فاز في 6 وتعادلا في مباراة وخسر في 3.

في البداية كان التفوق لصالح أنشيلوتي على بيب جوارديولا، حينما حقق الانتصار عليه أثناء قيادته لفريق ريال مدريد في الولاية الأولى، بهدف دون رد ذهابًا وبرباعية إيابًا في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ موسم 2013 - 2014.