رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوساسونا ضد ريال مدريد.. أنشيلوتي يخوض المباراة 900 في مسيرته

نشر
الأمصار

تشهد مباراة أوساسونا ضد ريال مدريد حدثا تاريخيا مميزا للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق، حيث سيصل المدير الفني 900 مباراة في مسيرته التدريبية مع فرق الدوريات الممتازة في كل العالم.

وينتظر أنشيلوتي خوض المباراة رقم 900 في الدرجة الأولى مع كل الفرق، حيث بدأ مسيرته عام 1996 في بارما (68)، يوفنتوس (84)، ميلان (283)، تشيلسي (76)، باريس سان جيرمان (57)، بايرن (40)، نابولي (53) وإيفرتون (58)، بالإضافة إلى 180 مع ريال مدريد.

وحقق أنشيلوتي 541 فوزا و202 تعادل وتعرض لـ 156 هزيمة طوال مشواره التدريبي.

ويستهدف فريق ريال مدريد بقيادة مدربه المخضرم أنشيلوتى مواصلة الانتصارات في المواجهات المقبلة من عمر الدوري الإسباني الموسم الحالى 2023-2024، دون النظر إلى نتائج منافسيه المباشرين من أجل حسم لقب الليجا مبكرا.

ترتيب الدوري الإسباني.. الريال يتصدر

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني بلا منازع قبل 10 جولات فقط على نهاية مباريات الليجا الموسم الحالي.

ويتربع  ريال مدريد منفردا على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة، متفوقا على جيرونا صاحب المركز الثاني برصيد 62 نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 61 نقطة، يليه أتلتيكو مدريد فى المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

موعد مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا؟

وتُقام مباراة الذهاب أحد يومي الثلاثاء أو الأربعاء 9 أو 10 أبريل، على ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل فريق ريال مدريد.

 

أما مباراة الإياب، فتُقام أحد يومي 16، 17 أبريل، على ملعب الاتحاد معقل فريق مانشستر سيتي.

للمرة الثالثة على التوالي، تجمع قرعة دوري أبطال أوروبا الثنائي ريال مدريد ضد مانشستر سيتي ، ومواجهة جديدة بين الثنائي كارلو أنشيلوتي و بيب جوارديولا، حيث يبحث الميرنجي استعادة اللقب من السيتيزين الذي توّج به في النسخة الماضية.

تأهل 8 أندية إلى دوري ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهم ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة وأرسنال، وأتلتيكو مدريد ، وبوروسيا دورتموند .

 

ويلعب ريال مدريد ضد مانشستر سيتي وآرسنال ضد بايرن ميونخ في حين يلاقي باريس سان جيرمان نظيره برشلونة وأتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند.

مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستنطلق يوم 9 إبريل، أما آخر مباراة في ربع النهائي ستكون 17 إبريل.

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024، على ملعب ويمبلي بلندن يوم السبت 1 يونيو، ليكون النهائي الثامن الذي يقام به.

لكن قبل المواجهة التي تعد الأقوى في هذا الدور هناك مباراة قوية بين الثنائي بيب جوارديولا والإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، فمن يتفوق ؟

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي .. تاريخ مواجهات بيب جوارديولا ضد كارلو أنشيلوتي

التقى كارلو أنشيلوتي أمام بيب جوارديولا في 10 مناسبات سابقة، كان التفوق بها لصالح المدرب الإسباني.

جوارديولا واجه أنشيلوتي في 10 مباريات فاز في 6 وتعادلا في مباراة وخسر في 3.

في البداية كان التفوق لصالح أنشيلوتي على بيب جوارديولا، حينما حقق الانتصار عليه أثناء قيادته لفريق ريال مدريد في الولاية الأولى، بهدف دون رد ذهابًا وبرباعية إيابًا في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ موسم 2013 - 2014.