رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتعاش مبيعات التجزئة الأمريكية في فبراير

نشر
الأمصار

انتعشت مبيعات التجزئة الأمريكية في فبراير/ شباط لكن الإنفاق الاستهلاكي سجل تباطؤا، إذ تعاني أسر من التضخم وارتفاع تكاليف الاقتراض.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة اليوم الخميس إن مبيعات التجزئة ارتفعت 0.6% الشهر الماضي.

وجرى تعديل بيانات يناير/ كانون الثاني بالخفض لتظهر انخفاض المبيعات 1.1% بدلا من 0.8% في السابق.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاع مبيعات التجزئة 0.8% في فبراير/ شباط.

وفقا لرويترز، أظهر تقرير منفصل من وزارة العمل اليوم الخميس أن عدد الأشخاص الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي انخفض ألفا إلى مستوى معدل في ضوؤ العوامل الموسمية بلغ 209 آلاف للأسبوع المنتهي في التاسع من مارس آذار.

وتوقع اقتصاديون تسجيل 218 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

أمريكا تُخطط لاستعادة قدراتها العسكرية في منطقة القطب الشمالي

تُخطط «الولايات المتحدة»، لاستعادة قدراتها العسكرية في منطقة القطب الشمالي لمواجهة «روسيا والصين»، حسبما أفاد  موقع «Business Insider» الإخباري، اليوم الخميس.

وقال الموقع: "بعد انهيار الاتحاد السوفيتي والتوسع اللاحق لعمليات مكافحة التمرد في الشرق الأوسط وجد الجيش نفسه مشغولا وتدهورت مهاراته في القطب الشمالي. والآن تأمل القوات (الأمريكية) في استعادة عضلاتها في القطب الشمالي التي ضمرت منذ أكثر من 20 عاما... وتعكس هذه الخطوة المخاوف المتزايدة بشأن نشاط روسيا والصين، اللتين ترغبان في توسيع نطاق وصولهما إلى القطب الشمالي".

 

ووفقًا لمعلومات الموقع، فقد بدأت الولايات المتحدة من جديد الاستثمار في إنشاء قوات قادرة على المشاركة في الأعمال القتالية في ظروف البرد بهدف زيادة وجودها لجعله كافيا لردع النزاعات.

وذكرت أنه جرت في ألاسكا مؤخرا تدريبات عسكرية استمرت أسبوعين شارك فيها 8 آلاف جندي من الفرقة الأمريكية الـ11 المحمولة جوا وحلفاء وشركاء دوليين للولايات المتحدة.

وفي وقت سابق نقلت قناة NBC News عن أحد مؤسسي شركة Strider Intelligence للمعلومة والتحليل إيريك ليفيسك أنه من المرجح أن تتقدم روسيا على الولايات المتحدة بعشر سنوات أو أكثر في تطوير القطب الشمالي.

أمريكا تستأنف مشاريع مجلس القطب الشمالي دون مشاركة روسيا

 

أعلن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، ديريك شوليت، أن الولايات المتحدة قررت استئناف مشاريع مجلس القطب الشمالي بدون مشاركة روسيا، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء ″نوفوستي″ الروسية.

واتهم شوليت روسيا باتخاذ إجراءات ألحقت أضرارا كبيرة بالتعاون العلمي الدولي في القطب الشمالي، وقال إنه لا يتوقع تغييرا في سلوك روسيا في المستقبل المنظور.

وأضاف: "بالتكيف مع الحقائق الجديدة التي فرضتها علينا موسكو، سوف نستأنف مشاريع مجلس القطب الشمالي بدون مشاركة روسيا".

ورفضت الخارجية الأمريكية الاتهامات الموجهة إلى الولايات المتحدة بتفجير أنابيب غاز "السيل الشمالى" فى بحر البلطيق، وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس: "هذا تضليل سافر أن الولايات المتحدة وراء ما حدث بـ"السيل الشمالي" أو تفجير "السيل الشمالي".