رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يفوز باستضافة كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا

نشر
الأمصار

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس منح المغرب شرف استضافة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً سنوياً انطلاقاً من عام 2025 وحتّى 2029.

منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم المغرب شرف تنظيم كأس العالم للناشئات.

وينص قرار مجلس الفيفا الجديد على إقامة البطولة بشكل سنوي.

وسينظم المغرب كأس العالم للناشئات بمشاركة 24 منتخباً للسنوات الخمس المقبلة.

كما قرّر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم منح قطر شرف تنظيم بطولة كأس العالم للناشئين. 

وصادق مجلس الفيفا بالإجماع على التقرير السنوي المتضمن ارتفاع مستوى الاستثمار في تطوير اللعبة عالمياً خلال الفترة الممتدة من العام ألفين وثلاثة وعشرين حتى ألفين وستة وعشرين إلى مليارين ومئتين وخمسين مليون دولار أمريكي، ضمن برنامج "فيفا إلى الأمام". 

براهيم دياز على رأس قائمة منتخب المغرب لمواجهتي أنجولا وموريتانيا

تصدر براهيم دياز، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، قائمة المنتخب المغربي، استعدادا لمواجهتي أنجولا وموريتانيا الوديتين، خلال فترة التوقف الدولية، خلال شهر مارس الجاري. 

ولم يلعب لاعب وسط ريال مدريد سوى مباراة واحدة مع فريق المنتخب الإسباني، وكانت ودية، أمام ليتوانيا عام 2021، وهو ما لا يمنعه من تغيير جنسيته الرياضية.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الأنجولي، يوم الجمعة 22 مارس على أرضية الملعب الكبير لأكادير، بينما سيلاقي موريتانيا الثلاثاء 26 من ذات الشهر في نفس الملعب.

وجاءت قائمة المغرب على النحو التالي: 

حراس المرمى: ياسين بونو - منير المحمدي - المهدي بنعبيد.

خط الدفاع: نايف أكرد - عبد الكبير عبقار - أشرف داري - شادي رياض - أشرف حكيمي - محمد الشيبي - يحيى عطية الله - يوسف الخديم.

خط الوسط: سفيان أمرابط - أسامة العزوزي - براهيم دياز - بلال الخنوس - أمير ريتشاردسون - عز الدين أوناحي

خط الهجوم: حكيم زياش - إلياس أخوماش - أيوب الكعبي - يوسف النصيري - سفيان رحيمي - أمين عدلي - إلياس بنصغير

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تغيير الجنسية الرياضية للاعب إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، الذي اختار الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي خلال المباريات الدولية المقبلة. 

وأكدت صحيفة ماركا، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وافق على تغيير الجنسية الرياضية لابراهيم دياز، مما يعني أنه بإمكان اللاعب المشاركة مع منتخب المغرب ، خلال المباراتين الوديتين ضد أنجولا وموريتانيا في مارس الجاري.