رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يشارك المسنين مأدبة إفطار رمضان المبارك

نشر
الأمصار

شارك رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، المسنين مأدبة إفطار رمضان المبارك.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء،تلقته إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أقام مأدبة إفطار على شرف المسنين المقيمين في داري الرشاد والصليخ الإيوائيين".
وأضاف البيان، أن "السوداني هنأ الحضور بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلاً الله تعالى أن يتقبل أعمالهم ويحفظ العراقيين جميعاً ويوفق كل الجهود الساعية إلى خدمة البلد".
واستمع السوداني، "إلى مطالب المسنين الحضور واحتياجاتهم وملاحظاتهم"، ووجه "بسرعة متابعتها"، وبين في حديثه، أنه "في كل اللقاءات مع المسؤولين والمستشارين يوجه بتقديم أفضل الخدمات للدور الإيوائية، التي تضم أمهاتنا وآباءنا من المسنين، الذين قدموا للعراق سنوات عمرهم وخدموه في مجالات عديدة، سواء كانوا موظفين في الدولة أو في القطاع الخاص".
ووجه رئيس الوزراء العاملين في الدور الإيوائية بتقديم الرعاية المطلوبة لهذه الشريحة المهمة- بحسب البيان-.
وقال رئيس الوزراء، مخاطباً ضيوفه المسنين: إن "اليوم هو وفاء الدولة وأبنائها تجاهكم، وما نقدمه ليس منة أو فضلاً وإنما واجب علينا، وسنكون بمستوى المسؤولية"، مؤكدا، "حرص الحكومة على توفير الأجواء المريحة من السكن والطعام والدواء للمسنين في دور الإيواء"، وأعلن، أنه "سيتم إرسال مجموعة من المسنين القادرين إلى الحج والعمرة، بعدما تم إرسال مجموعة في العام الماضي".

رئيس الوزراء العراقي يهنئ الصابئة المندائيين بذكرى عيد الخليقة

هنأ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الصابئة المندائيين بذكرى عيد الخليقة.

وقال السوداني في تدوينة له على منصة "إكس": "خالص التهاني وأزكى التبريكات، نتقدم بها إلى الصابئة المندائيين، أبناء شعبنا الأصلاء، وهم يحتفلون بذكرى عيد الخليقة (البرونايا)".

وأضاف: "نستلهم من هذه المناسبة العزيزة أهمية التنوّع الحضاري والثقافي لوطننا الحبيب، وهي فرصة لتأكيد استمرار حكومتنا في برنامجها الشامل، لرعاية وخدمة جميع أبناء مكوّنات شعبنا الكريم".

العراق.. السوداني يوجه وزارة الكهرباء بأولوية إتمام مشاريع الصيانة والاستعداد للصيف القادم

وفي وقت سابق، وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وزارة الكهرباء بأولوية إتمام مشاريع الصيانة والاستعداد للصيف القادم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة إلى مقر وزارة الكهرباء ببغداد، لمتابعة سير العمل في مشاريع الوزارة واستعداداتها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في الصيف القادم".

واطلع رئيس الوزراء العراقي، على "الخطط والبرامج الموضوعة، وما يجري تنفيذه من خطط في الصيانة والتوسعة من قبل شركتي جي إي وسيمنس العالميتين".