رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تبحث سبل تسهيل عمل منظومات الأمم المتحدة

نشر
ليبيا
ليبيا

بحث وزير الخارجية بالحكومة المكلفة من البرلمان في ليبيا، "عبدالهادي الحويج" سُبل تسهيل عمل منظمات الأمم المتحدة داخل البلاد والتعامل مع التحديات التي تواجهها خلال أداء مهامها.

ووفق وكالة الأنباء الليبية "وال" اجتمع الحويج مع مدير إدارة المنظمات الدولية ومستشاره لشؤون المنظمات الدولية، وممثلين عن منظمات الأمم المتحدة العاملة في ليبيا، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة من مجلس النواب عبر صفحته بموقع" فيسبوك" .

وشدد "الحويج" على تعليمات رئيس الحكومة "أسامة حماد" القاضية بتعزيز قنوات الاتصال مع هذه المنظمات، والفهم الشامل للتحديات المختلفة المرتبطة بالعمل الإنساني والتنموي والإغاثي في ليبيا، مع ضرورة وجود شريك محلي وعدم السماح لها بالتعامل المباشر مع المواطن الليبي.

وإعتبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء أن تحول ليبيا من ترتيب متقدم في الدول المتأثرة بالإرهاب، وانتقالها إلى مراتب أقل خطورة لأول مرة منذ سنوات، يعد مؤشرا على استعادة الأمن وتعزيز مؤشرات الاطمئنان في عموم البلاد.

وأضاف الدبيبة،في تدوينة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،نعمل على أكثر من مسار لتثبيت حالة الاستقرار في بلدنا رغم التحديات، وأتطلع إلى تحقيق الصورة المثلى للدولة التي يتمناها الليبيون، عبر تدوير عجلة التنمية وإعادة الحياة في كافة مناحيها.

خروج ليبيا من صدارة الدول المتأثرة الإرهاب

يذكر أن تقريرا صادرا عن المعهد الدولي للاقتصاد والسلام لعام 2024، قد أشار إلى خروج ليبيا من صدارة الدول المتأثرة الإرهاب.

وفي وقت سابق، عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاحد، اجتماعا مع لجنة إدارة جهاز تنمية واستثمار المشاريع الزراعية والحيوانية ومدراء الإدارات والمكاتب بالجهاز ، بحضور وكيل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية "محمد التركي" ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء "عادل جمعة".

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية  أن " التركي " قدم موقفاً حول الإجراءات المتخذة من الوزارة بشأن تفعيل الجهاز ومساندته للقيام بمهامه بشأن استلام المشاريع الزراعية والحيوانية والعمل على تنميتها أو استثمارها وفق ضوابط تساهم في تشغيل المشروعات والقضاء على الإهمال الذي تعرضت له.

كما قدم مدير الجهاز "أحمد أبو زيد" عرضاً أوضح فيه المشاريع الزراعية والحيوانية المستلمة من قبل الجهاز والخطوات الفنية والإدارية المتخذة بشأن تفعيلها ، وكذلك الصعوبات التي تواجه الجهاز في أداء مهامه بسبب الإهمال الذي واجهها خلال السنوات الماضية.

وبحسب المكتب فقد وجه  "الدبيبة " وزارة الزراعة والجهاز بضرورة العمل بشكل جاد لتقييم كافه المشاريع الزراعية والحيوانية ومدى جدوى الاستفادة منها من خلال تنميتها واستثمارها ، لتعود للعمل وتساهم في تنوع الاحتياجات للمواطنين محلياً.