رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. اندلاع حريق هائل بمخازن شركة الكهرباء في «الكريمية» بالعاصمة طرابلس (شاهد)

نشر
الأمصار

أعلن «جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا»، إصابة 12 شخصًا بسبب حريق هائل اندلع بمخازن الشركة العامة للكهرباء بمنطقة الكريمية بالعاصمة «طرابلس»، فيما لا يزال رجال الإطفاء يُحاولون السيطرة عليه، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

واندلع الحريق بمخازن شركة الكهرباء في منطقة الكريمية بالعاصمة طرابلس إذ اشتعلت النيران في مواد خاصة بتنفيذ المشروعات الكهربائية ولا يزال رجال الإطفاء يجاهدون للسيطرة على النيران.

وأكد المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي أسامة علي، أنه "لازالت فرق هيئة السلامة الوطنية تحاول إخماد الحريق بمساندة فرق جهاز الإسعاف والطوارئ وبعض الأجهزة".

وأضاف: "الوضع لازال محتدما والنيران لم تخمد بعد، فيما أصيب 3 من رجال الدفاع المدني، وجرى إخلاء بعض المنازل".

وأصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أوامر بإجلاء قسري لسكان المنازل الواقعة قرب المناطق المشتعلة، وبتوفير سيارات إسعاف، كما دعا رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بتشكيل لجان للتحقيق حول أسباب الحريق وتقديم تقرير مفصل.

ولم تُحدد بعد أسباب اندلاع الحريق وحجم الأضرار الناجمة عنه.

وأظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام رجال الإطفاء وهم يحاولون السيطرة على ألسنة النيران.

وانتشرت النيران بشكل سريع وواسع في جميع الاتجاهات ووصل ارتفاعها لعشرات الأمتار، كما سمع دوي انفجارات قوية، بينما يكافح رجال الإطفاء من أجل إخماد هذا الحريق الذي خرج عن السيطرة.

وتُشارك المؤسسة الوطنية للنفط بسبع سيارات إطفاء في محاولة لإخماد الحريق الذي اندلع بمخازن شركة الأعمال الكهربائية التابعة للشركة العامة للكهرباء بمنطقة الكريمية في العاصمة طرابلس.

ليبيا.. النائب العام يتخذ إجراءات عاجلة في مسألة إغلاق المنشآت النفطية

أمر النائب العام الليبي، «الصديق الصور»، بضبط وإحضار كل من رئيس النقابة العامة للنفط لؤي داوود ورئيس حرس المنشآت النفطية عبد الرزاق الخرماني بتُهمة التحريض على إغلاق المنشآت النفطية، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الإثنين.

وأمر النائب العام الليبي بضبط "رئيس النقابة العامة للنفط ورئيس حرس المنشآت النفطية متهما إياهما بالتحريض على إغلاق المنشآت النفطية والإضرار بالمال العام".

كما كلف النائب العام الليبي قوة عسكرية هدفها التوجه إلى مدينتي⁧ الزاوية⁩ ومصراتة⁩ لتأمين المنشآت النفطية والقبض على الخارجين عن القانون.

هذا وهدد حرس المنشآت النفطية في ليبيا الأحد، بإغلاق جميع منشآت النفط والغاز في المنطقة الغربية للبلاد بعد انتهاء مهلة مدتها 10 أيام أمام السلطات لتنفيذ مطالبهم، التي تشمل زيادة رواتبهم 67%.

يأتي هذا الإعلان عن الإغلاق بالرغم من اجتماع عقده الرئيس المكلف للمؤسسة الوطنية للنفط مسعود سليمان مع رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية عبدالرزاق الخرماني صباح الأحد.

ليبيا.. نجاح عملية إعادة التنقيب لبئر نفطية في حقل أبو الطفل

أعلنت "المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا"، أن شركة مليتة للنفط والغاز تمكنت من إعادة التنقيب للبئر (A1) بحقل أبوالطفل النفطي، وذلك في إطار تنفيذ خطة المؤسسة الاستراتيجية لزيادة الإنتاج، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الجمعة.