رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تنفذ عملية إنزال جوي تاسعة للمساعدات الإنسانية لغزة

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ عملية إنزال جوي تاسعة للمساعدات الإنسانية شمالي قطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية في بيان صادر عنها إنه “في 13 مارس 2024، في تمام الساعة 1:17 مساء  أجرت القيادة المركزية الأمريكية عملية إنزال جوي تاسع للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من النزاع الدائر”.

وأضافت أن العملية المشتركة تضمنت طائرتين من طراز سي-130 وطائرة واحدة من طراز سي-17 جلوب ماستر III تابعتين للقوة الجوية الأمريكية، وجنود من الجيش الأمريكي متخصصين في الإنزال الجوي لإمدادات المساعدات الإنسانية الأمريكية.

وأسقطت طائرات سي-17 وسي-130 الأمريكية أكثر من 35712 وجبة و 28800 زجاجة مياه على شمال غزة، وهي منطقة في حاجة ماسة، مما سمح للمدنيين بالوصول إلى المساعدات الحيوية.

ولفتت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن هذه كانت هي المرة الأولى التي تستخدم فيها طائرة سي-17 لإيصال المساعدات منذ بدء إنزال المساعدات الإنسانية جوا في 2 مارس 2024.

وتساهم عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تقوم بها وزارة الدفاع في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومة الدولة الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية.

الاحتلال يعتقل 7565 فلسطينياً من الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي

بلغ عدد المعتقلين من الضفة الغربية والقدس المحتلة، نحو 7565 فلسطينيا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الأربعاء، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأضافا، أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ يوم أمس 10 فلسطينيين على الأقل من الضفة، بينهم سيدة.

وأشارا إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة بيت أمر شمال الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، وجنين، وطوباس، وأن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقا