رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة الصومال ترحب بمخرجات اجتماع الأطراف الليبية

نشر
الأمصار

رحبت حكومة  الصومال بمخرجات الاجتماع الذي استضافته جامعة الدول العربية والذي شارك فيه الأطراف الليبية الرئيسية ، بما في ذلك رئيس المجلس الرئاسي، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس الأعلى،لدعم عملية التسوية السياسية الهادفة إلى تسهيل وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في دولة ليبيا الشقيقة.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي،اليوم الأربعاء، حيث جدد البيان دعم الصومال الثابت لوحدة وسيادة الأراضي الليبية .

وأكد بيان وزارة الخارجية تأييد كافة المبادرات العربية والدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في ليبيا.

وإدراكًا للأهمية القصوى لهذه المساعي، يؤكد الصومال على الدور المحوري لهذه الإجراءات بما يساهم في الوصول لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الدائم لجميع شرائح الشعب الليبي.

رئيس الصومال يقيم مأدبة عشاء لعدد من ضباط القوات الصومالية الخاصة

أقام رئيس الصومال حسن شيخ محمود، برفقة وزير الدفاع وقائد الجيش الوطني الصومالي مأدبة عشاء تكريما لضباط القوات االصومالية الخاصة "دنب" الذين شاركوا في المناورات العسكرية الأخيرة التي قادتها الولايات المتحدة والتي تحمل اسم "الاتفاق المبرر" في كينيا.

وخلال الحفل أشاد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، بالقوات على أدائها الاستثنائي، معربا عن إعجاب المدربين الأمريكيين والمسؤولين الكينيين بجاهزية الجيش الصومالي وشجاعته وفعاليته.

وحث رئيس الصومال حسن شيخ محمود، الجيش بمواصلة أداء واجبه الوطني في تحرير البلاد والقضاء على العناصر الإرهابية.

وشاركت وحدات عسكرية صومالية نخبوية التي دربتها الولايات المتحدة في التدريبات التي شارك فيها 1000 فرد ووحدة من 23 دولة، ووصف الجيش الأمريكي الاتفاق المبرر بأنه "أكبر مناورة له في شرق أفريقيا".

وفي الشهر الماضي وقعت الولايات المتحدة والصومال مذكرة تفاهم لبناء ما يصل إلى خمس قواعد عسكرية للواء "دنب" التابع للجيش الوطني الصومالي بقيمة إجمالية تبلغ 100 مليون دولار.

وفي عام 2017 اتفقت الولايات المتحدة والصومال على تجنيد وتدريب وتجهيز 3000 رجل وامرأة من جميع أنحاء الصومال لتطوير قدرة الجيش الوطني الصومالي

الصومال.. قراصنة يستولون على سفينة قبالة السواحل الصومالية

استولى قراصنة من الصومال على سفينة بنغلادشية أثناء سفرها في المحيط الهندي بالقرب من سواحل الصومال.

وكانت السفينة التي تحمل اسم "إم في عبد الله" متوجهة إلى الإمارات العربية المتحدة قادمة من موزمبيق في أفريقيا، وأكدت شركة KSRM التي تملك السفينة أنها علمت أن القراصنة قد استولوا عليها.

وكان على متن السفينة التجارية المختطفة 23 بحارا من بنغلاديش، وتم أخذهم جميعا كرهائن، بحسب مالكي السفينة.