رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العمليات المشتركة تفتتح معرضاً للأسلحة المستولى عليها

نشر
الأمصار

افتتحت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، معرض أسلحة وأعتدة ومعدات مستولى عليها بعمليات قتالية ضد الإرهاب أو ضمن عمليات فرض القانون ومكافحة الجريمة الجنائية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أنه "افتتح نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي معرض أسلحة وأعتدة ومعدات مختلفة مستولى عليها بعمليات قتالية ضد مفارز داعش الإرهابية أو ضمن عمليات فرض القانون ومكافحة الجريمة الجنائية عبر المفارز والسيطرات المفاجئة المشتركة في عموم العاصمة بغداد".

وأضافت، أنه "كان في استقبال النائب قائد عمليات بغداد وقادة الكرخ والرصافة وقادة فرق الجيش والشرطة الاتحادية وهيئات الركن"، مبينة، أن "المعرض الذي افتتحه النائب احتوى على كميات كبيرة من الأسلحة والرمانات اليدوية والنواظير الليلية وكميات كبيرة من أشرطة اعتدة مختلفة".

وقد أكد نائب قائد العمليات المشتركة- بحسب البيان- أن "هذا العمل النوعي دليل جهود كبيرة بذلت في الفترة السابقة بهدف تطبيق المنهاج الحكومي بمصادرة الأسلحة غير المرخصة وتأشير وتسليم الأسلحة غير المجازة".

وأضاف المحمداوي، أن "الأشهر الاخيرة شهدت عمليات نوعية لقطعاتنا الأمنية في هذا المجال تميزت بمستوى كبير من الدقة في تنفيذ الواجبات والنضج الاستخباري في التعامل مع المعلومات؛ بهدف إرساء القانون وتعزيزه وإنفاذ قيم العدالة وتطبيقها وإدامة زخم الانتصارات والتعاطي مع المواطنين وفق القانون وحماية الممتلكات بما يسهم في تعزيز الاستقرار والأمن في البلاد".

وزير الداخلية العراقي يوافق على الضوابط الخاصة بشراء الأسلحة

أصدر وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، موافقته على الضوابط الخاصة بشراء الأسلحة.

وقال الناطق باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وافق على الضوابط الخاصة بشراء الأسلحة".

وأضاف، أن "المباشرة بهذا الأمر ستكون اعتباراً من الأول من شهر نيسان لعام 2024، وسيتم الإعلان عن هذه الضوابط لاحقاً".

وزير الداخلية العراقي يصدر التعليمات الخاصة بشهر رمضان الكريم

وفي وقت سابق، هنأ وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الشعب العراقي بحلول شهر رمضان المبارك، فيما أصدر التعليمات الخاصة بالشهر الفضيل.

وقال الشمري في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "بمناسبة حلول شهر رمضان أعاده الله على المسلمين بالخير والبركة ، أتقدم إلى شعبنا العزيز بالتهنئة القلبية الخالصة ، داعيا الله العزيز القدير ان يتقبل أعمالكم ، وكل عام وانتم بألف خير".