رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: كلوب يتجه لإراحة صلاح أمام سبارتا براج

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية بريطانية، الأربعاء، أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، يفكر في إراحة الدولي المصري محمد صلاح عن خوض لقاء سبارتا براج التشيكي.

ومن المقرر أن يستضيف ليفربول خصمه سبارتا براج التشيكي، مساء غدٍ الخميس، في إياب دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي "يوربا ليج".

وكان ليفربول فاز خارج ميدانه الأسبوع الماضي على بطل التشيك بنتيجة (5-1)، ليصبح "الريدز" قريبًا من الوصول لدور الثمانية من المسابقة الأوروبية.

وأفادت صحيفة "ليفربول إيكو"، والمهتمة بتناول أخبار نادي ليفربول، أن يورجن كلوب يتجه لإراحة العديد من اللاعبين الأساسيين.

وتأتي هذه الرغبة من جانب المدير الفني الألماني تخوفًا من تعرض أي لاعب للإصابة وتحديدًا محمد صلاح الذي غاب عن منتخب مصر بطلب من النادي الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة، أن كلوب يسعى لإعادة الدولي المصري لكامل جاهزيته في أسرع وقت ممكن وهنا يفكر في استبعاد اللاعب عن لقاء الخميس.

صاحب الـ31 عامًا شارك بديلاً في آخر مباراتين وتحديدًا أمام سبارتا براج في الدوري الأوروبي، ثم في لقاء مانشستر سيتي في قمة الأسبوع الـ28 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وغاب صلاح خلال الفترة الماضية بداعي الإصابة والتي كان تعرض لها مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وتعرض صلاح وقتها للإصابة في العضلة الخلفية وتحديدًا في منتصف يناير الماضي وهو ما أدى إلى عدم استكمال البطولة مع منتخب مصر.

وشارك محمد صلاح في الموسم الجاري مع ليفربول في 30 مباراة بكافة المسابقات سجل خلالها 19 هدفًا وصنع 10 أهداف حاسمة.

ليفربول يُحدد سعر بيع محمد صلاح

حدد نادي ليفربول سعر بيع محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حال اضطر لرحيله إن لم يجدد عقده داخل قلعة "أنفيلد رود".

وينتهي عقد محمد صلاح مع نادي ليفربول بنهاية الموسم المقبل، يونيو 2025 إلا أن الريدز سيضطر لبيعه حال لم يجدد عقده لعدم خسارته مجانًا بعد ذلك.

وأبدت الأندية السعودية على رأسها نادي الاتحاد رغبتها في التعاقد مع محمد صلاح منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن ليفربول تمسك باستمراره.

وأفاد موقع "Football Insider" الإنجليزي أن ليفربول قلل من مطالبه المادية التي كان قد حددها في وقت سابق لبيع محمد صلاح.

ووضع نادي ليفربول مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني حال رغب أي نادي في التعاقد مع محمد صلاح الصيف المقبل، ولكن الأمر مشروط برفضه تجديد العقد.

ويرفض محمد صلاح في الوقت الحالي فتح باب المفاوضات مع نادي ليفربول من أجل تجديد العقد مؤجلًا الأمر حتى نهاية الموسم الحالي.