رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاتسيو يؤكد استقالة ساري ويكلّف مارتوشيلو بالقيادة الفنية

نشر
الأمصار

أكّد نادي لاتسيو اليوم الأربعاء استقالة المدرب ماوريتسيو ساري وقرر تكليف جيوفاني مارتوشيلو بالقيادة الفنية.

وكان ساري قدم استقالته من تدريب لاتسيو على نحو مفاجئ يوم أمس الثلاثاء بعد يومين على الخسارة المفاجئة على أرضه أمام أودينيزي في الدوري والتي تلت الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ.

وكان ساري قد تولى تدريب لاتسيو في يونيو 2021، وحقق مع الفريق نتائج جيدة دفعت بإدارة النادي لتمديد عقده حتى يونيو 2025.

في سياق آخر، أبدى الألمانى ميروسلاف كلوزه، استعداده لقيادة فريق لاتسيو الإيطالى فى حالة إذا ما قررت إدارة النادى الاستغناء عن خدمات المدير الفنى الحالى ماوريسيو سارى.

وعانى لاتسيو على صعيد النتائج المحلية والأوروبية، فخسر ثلاث مواجهات على التوالى بواقع مباراتين فى الدورى الإيطالى، وأخرى خرج فيها من دور الــ 16 لبطولة دورى أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألمانى.

وذكرت تقارير إخبارية إيطالية أن سارى سيرحل عن لاتسيو بعدما قضى معه تقريبا 3 أعوام، رغم أن عقده مستمر حتى 2025، عقب 3 هزائم متتالية فى الدورى.

ولم تكشف تلك التقارير، إمكانية رحيل سارى بشكل مؤكد من عدمه، لكن إدارة الفريق الإيطالى تنظر لكلوزه كخليفة للمدرب الإيطالى، مع وجود نظرة إلى ما يقدمه المدربين الشباب فى تلك الفترة على رأسهم مدرب الغريم التقليدى فى المدينة والملعب دانييلى دى روسى مع روما، والإسبانى تشابى ألونسو مع باير ليفركوزن الألمانى ومن قبلهم تشافى هيرنانديز الذى حقق لقب الدورى الإسبانى العام الماضى.

وقال اللاعب الألمانى الدولى السابق على تطبيق "برايم فيديو"، خلال مباراة برشلونة ونابولى التى أقيمت أمس، الثلاثاء، في دورى أبطال أوروبا إنه سيكون جاهزًا.

وأكد كلوزه، 45 عاما:" نعم بالطبع، يمكننى التواجد هناك في الغد، سأفعل هذا".

ولعب كلوزه، الفائز بكأس العالم 2014 والهداف التاريخى لكأس العالم، آخر 5 أعوام فى مسيرته فى الفترة من 2011 إلى 2016 فى لاتسيو، بعدما لعب فى كايزرسلاوترن، وفيردر بريمن وبايرن ميونيخ، وكان معشوقا للجماهير.

وتولى كلوزه تدريب فريق مرة واحدة فقط من قبل، حينما قاد ألتاش النمساوى، فى فترة تدريبية لم تكن ناجحة على الإطلاق.