رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الأربعاء 13 مارس 2024

نشر
الأمصار

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا هذا اليوم الأربعاء 13-03-2024 وخلال اليومين القادمين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تبقى الأجواء معتدلة على أغلب مناطق ليبيا مع تكاثر السحب من حين لأخر على مناطق الشمال الشرقي يتخللها أحياناً سقوط أمطار خفيفة على الجبل الأخضر.

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.

الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (18–22)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: تتكاثر السحب من حين لأخر بدايةً من هذا اليوم يتخللها أحياناً سقوط أمطار خفيفة على مناطق الجبل الأخضر، مع ظهور ضباب أخر الليل وفي الصباح الباكر ليوم الغد على المرتفعات الجبلية.

الرياح: شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (17–21)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط من مساء يوم الغد على بعض المناطق مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (24–30)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.

الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (24–31)مْ.

الكويت ترحب بدعم التسوية السياسية في ليبيا

أعربت الكويت، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبها بالاجتماع الذي استضافته جامعة الدول العربية أول أمس الأحد، الرامي لدعم التسوية السياسية في ليبيا وصولا لعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المنشودة.

وأكدت الكويت، في بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية اليوم، مساندتها لكل المبادرات والجهود العربية والدولية الساعية لتعزيز وحدة وسيادة الأراضي الليبية وأمنها واستقرارها تلبية لتطلعات وآمال شعبها في السلم والتنمية والازدهار.

واتفق رؤساء مجالس الرئاسي والنواب والدولة في ليبيا على حل النقاط الخلافية وصولا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل حكومة موحدة.

جاء ذلك في بيان أصدرته جامعة الدول العربية أول أمس حول الاجتماع الذي عقد في مقر الجامعة وضم رؤساء المجلس الرئاسي محمد المنفي، ومجلس النواب عقيلة صالح، والمجلس الأعلى للدولة محمد تكالة في القاهرة بدعوة من أمين عام الجامعة أبو الغيط.

وفي سياق أخر، الشعب الليبي.

سفير ألمانيا لدى ليبيا: آمل أن يكون شهر رمضان فرصة للتواصل

هنأ السفير الألماني لدى ليبيا " مخائيل أونماخت " الشعب الليبي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

واعرب " أونماخت " في تصريحات نشرها عبر صفحته بموقع " إكس " عن أمله أن يكون شهر رمضان فرصة للتواصل والتضامن بين جميع أفراد المجتمع بما يعود على الجميع بالخير والبركة.

وفي وقت سابق، هنأ المبعوث الأممي في ليبيا عبدالله باتيلي، الشعب الليبي  بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ، معبرا عن أمله في أن يلهم هذا الشهر الكريم القادة الليبيين للعمل على تعزيز السلام والحوار والوحدة وإيجاد حل مستدام يلبي طموح الشعب في إنهاء الانقسام وعدم الاستقرار في ليبيا.

وقال " باتيلي"في منشور على حسابة بمنصة أكس (( نتذكر خلال شهر رمضان لهذا العام جميع من تأثرت أوضاعهم المعيشية بالأزمة السياسية والإنسانية وتدهور الاقتصاد،  كما نتذكر أولئك الذين يقضون شهر الصيام بعيدًا عن ديارهم وذويهم، سواء بسبب اضطرارهم للنزوح، أو خوفاً على سلامتهم أو لاحتجازهم خارج إطار القانون )) .

  وأمس الاحد أعلنت دار الإفتاء الليبية، أن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر شعبان ، وأن غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المُبارك للعام 1445 هجري.