رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يرحب بنتائج اجتماع الجامعة العربية بشأن التسوية السياسية في ليبيا

نشر
وزير خارجية الأردن
وزير خارجية الأردن

رحبت وزارة الخارجية في الأردن بنتائج الاجتماع الذي استضافته جامعة الدول العربية، يوم أمس، وضم رئيس المجلس الرئاسي الليبي، ورئيس مجلس النواب الليبي، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، لدعم التسوية السياسية الرامية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في دولة ليبيا.

انتخابات رئاسية وبرلمانية في دولة ليبيا

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية في الأردن، السفير د.سفيان القضاة - في بيان أمس الاثنين - وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء في دولة ليبيا ودعم جميع الجهود العربية والدولية المستهدفة تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وبما يعود بالنفع والازدهار على الشعب الليبي.

سفير ألمانيا لدى ليبيا: آمل أن يكون شهر رمضان فرصة للتواصل

هنأ السفير الألماني لدى ليبيا " مخائيل أونماخت " الشعب الليبي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

واعرب " أونماخت " في تصريحات نشرها عبر صفحته بموقع " إكس " عن أمله أن يكون شهر رمضان فرصة للتواصل والتضامن بين جميع أفراد المجتمع بما يعود على الجميع بالخير والبركة.

وفي وقت سابق، هنأ المبعوث الأممي في ليبيا عبدالله باتيلي، الشعب الليبي  بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ، معبرا عن أمله في أن يلهم هذا الشهر الكريم القادة الليبيين للعمل على تعزيز السلام والحوار والوحدة وإيجاد حل مستدام يلبي طموح الشعب في إنهاء الانقسام وعدم الاستقرار في ليبيا.

وقال " باتيلي"في منشور على حسابة بمنصة أكس (( نتذكر خلال شهر رمضان لهذا العام جميع من تأثرت أوضاعهم المعيشية بالأزمة السياسية والإنسانية وتدهور الاقتصاد،  كما نتذكر أولئك الذين يقضون شهر الصيام بعيدًا عن ديارهم وذويهم، سواء بسبب اضطرارهم للنزوح، أو خوفاً على سلامتهم أو لاحتجازهم خارج إطار القانون )) .

  وأمس الاحد أعلنت دار الإفتاء الليبية، أن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر شعبان ، وأن غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المُبارك للعام 1445 هجري. 

ليبيا.. تحذيرات من تصعيد تجاري في مصراتة إثر تعطيل الاعتمادات المصرفية

أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمصراتة في ليبيا، فتحي الأمين، عن قلقه العميق إزاء الصعوبات التي يواجهها التجار والشركات الأعضاء في الغرفة بسبب عدم القدرة على الحصول على اعتمادات مصرفية.