رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيخ الأزهر يستنكر مقتل ثلاثة رهبان مسيحيين في جوهانسبرج

نشر
الأمصار

استنكر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف دير القديس مارمرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ومقره في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، وأسفر عن مقتل ثلاثة رهبان بالكنيسة.

 

 

وأكد شيخ الأزهر أن الاعتداء على النفس الآمنة في دُور العبادة هو عملٌ إرهابيٌّ بغيض، وأن الشرائع بقيمها الداعية للسلام والمحبة لا يمكن أن تكون أبدًا مبررًا للقتل والإرهاب.

 

وتقدَّم شيخ الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ولأسر الضحايا، مطالبًا بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

شيخ الأزهر يعلن صرف 500 جنيه إضافية لمستحقي الدعم الشهرى بمناسبة رمضان


وجَّه فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، رئيس مجلس الأمناء بصرف 500 جنيه إضافية على الإعانة الشهرية لمستحقي الدعم الشهري، بمناسبة شهر رمضان المبارك ١٤٤٥هـ.

أعلن «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم السبت الموافق 2 مارس 2024م، عن بدء صرف الإعانة الشهرية للمستحقين عن شهر مارس 2024م، متضمنة منحة شهر رمضان، لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة ومواجهة الغلاء، ويبدأ الصرف غدًا الأحد من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

أشار «بيت الزكاة والصدقات» أن صرف الإعانة الشهرية يندرج تحت برنامج (سند) لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها، كما يقدم البيت مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضى، الذين لا يستطيعون الحصول على خدمات علاجية أو ليس لديهم تأمين صحي.

وفي وقت سابق، تسلمت الدكتورة سحر نصر مستشار شيخ الأزهر- المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات في مصر، اليوم، عقد شراء ٥ سيارات إسعاف مجهزة من الدكتورة أليسة عبد الرحمن واحد، ابنة رئيس جمهورية إندونيسيا السابق لأهلنا في قطاع غزة.

قافلة بيت الزكاة والصدقات لأهالي غزة

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له الأحد أن جمعية نهضة العلماء بإندونيسيا تقدمت بتبرع مادي لشراء ٥ سيارات إسعاف مجهزة؛ لتكون ضمن القافلة الخامسة التي يعتزم بيت الزكاة والصدقات إيصالها لأهلنا في قطاع غزة في الأيام القادمة، وذلك خلال الاحتفالية الخاصة بذكرى وفاة الرئيس الإندونيسي السابق عبد الرحمن واحد، التي عُقِدَت بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

حضر اللقاء  الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني (وكيل الأزهر)، والدكتور لطفي رؤوف (سفير إندونيسيا في مصر)، والدكتور قاهري (مدير الاستثمار لبيت الزكاة لجمعية نهضة العلماء بإندونيسيا)، والدكتور رير (موظف في البنك العالمي word bank ونائب رئيس بيت الزكاة لجمعية نهضة العلماء الإندونيسية).