رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة الأردن.. القيادة المركزية الأمريكية تعلن تنفيذ عملية إنزال للمساعدات في غزة

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنها قامت بعمليات إنزل جوية لمجموعة من المساعدات الإنسانية إلى غزة بالتعاون مع القوات الجوية الأردنية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها عبر صفحتها على منصة إكس، إنها أجرت عملية إنزال جوي مشتركة مع القوات الجوية الأردنية للمساعدات الإنسانية في شمال غزة في 12 مارس 2024، الساعة 2:00 ظهرًا، وذلك لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين في غزة المتضررين من الصراع الدائر.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أن العملية المشتركة تضمنت الأغذية المقدمة من الأردن وطائرة من طراز C-130 تابعة للقوات الجوية الأمريكية، حيث أسقطت طائرة أمريكية من طراز C-130 ما يقرب من 5,280 رطلاً من المواد الغذائية، بما في ذلك الأرز والدقيق والمعكرونة والأغذية المعلبة، مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تقوم بها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، تساهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية.

وشددت القيادة على أن عمليات الإنزال الجوي هذه تعد جزءًا من جهد متواصل، ونحن نواصل التخطيط لعمليات التسليم الجوي اللاحقة.

وكانت نفّذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم السبت، 10 إنزالات جوية بالاشتراك مع دول شقيقة وصديقة استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك في إطار الجهود الدولية التي يبذلها الأردن للتخفيف من آثار الحرب الدامية على قطاع غزة، وتجسيداً لالتزامها بدعم صمود الأشقاء جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.

وشاركت في تنفيذ العملية طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لمصر و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة وطائرتان تابعتان لفرنسا وطائرة تابعة لبلجيكا.

وأصبح عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ 6 نوفمبر الماضي 35 إنزالاً جوياً أردنياً، فيما شاركت 10 دول شقيقة وصديقة في تنفيذ 36 إنزالاً جوياً بالتعاون مع القوات المسلحة.

وكانت نفذت القوات المسلحة الأردنية، وبتوجيهات ملكية سامية ثلاثة إنزالات جوية لمساعدات غذائية تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة 3 طائرات من نوع (C130) تابعة لسلاح الجو الملكي، وذلك في إطار الجهود التي تقودها المملكة الأردنية الهاشمية نصرة للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.