رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: اليوم وغدًا ذروة ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء

نشر
الأمصار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية المصرية، إنه من المتوقع أن يسود اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 5 : 6 درجات مئوية.

اليوم وغداً ذروة ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء

وأشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تنخفض الدرجات بداية من الأسبوع المقبل بتعود لمعدلاتها الطبيعية.

ويشهد اليوم الثلاثاء، ثاني أيام شهر رمضان المبارك، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء في مصر: 

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 14، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة.

وتزامنا مع الأجواء الحارة التى تشهدها البلاد يتسأل الكثير من المواطنين عن موعد تخفيف الملابس، خاصة وأننا فى آخر أيام فصل الشتاء.

الدكتور محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، أجاب عن السؤال الأكثر جدلا خلال هذه الفترة، موضحا أننا لازلنا فى فصل الشتاء ولا يمكن الحديث عن تخفيف الملابس فى هذه الفترة حتى رغم الارتفاع فى درجات الحرارة.

وأضاف مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الارتفاع فى درجات الحرارة الذى تشهده البلاد هذه الأيام ارتفاع مؤقت ترتفع فيه درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بمعدل من 3: 4 درجات.

وأشار إلى أنه رغم هذا الارتفاع إلا أن درجات الحرارة مازالت منخفضة ليلا، لافتا إلى أنه مع بداية الأسبوع القادم تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وتشهد انخفاضا ملحوظ.

وناشد الدكتور محمود شاهين المواطنين بعدم تخفيف الملابس والانخداع فى ارتفاعات درجات الحرارة خلال هذه الأيام.