رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القيادة المركزية الأمريكية: تدمير غواصتين مسيرتين و18 صاروخا حوثيا

نشر
الحوثيون
الحوثيون

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن قواتها شنت 6 ضربات جوية، دمرت خلالها غواصتين مسيرتين تحت الماء و18 صاروخا فى مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وذلك عقب هجوم حوثي على سفينة في البحر الأحمر، وفقا لما ذكرته ذلك قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم الثلاثاء، إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التى يسيطرون عليها باتجاه السفينة التجارية "بينوكيو" فى البحر الأحمر.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية، عن القيادة المركزية (سنتكوم) في بيان أنه لم ترد أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.

وتشير قواعد البيانات العامة التي تديرها شركة إكويسيس والمنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحد إلى أن بينوكيو هي سفينة حاويات ترفع العلم الليبيري وتملكها شركة (أو.أم-أم.إيه.آر 5) المسجلة في سنغافورة.

وقد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الأسبوع الماضى، أن الجيش الأمريكي، أسقط مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثي في اليمن تجاه السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأفادت القيادة، بأنه تم شن ضربات دفاعية ضد المسيرتين، مؤكدة أن الهجمات الحوثية تشكل تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية، وفقا لقناة (الحرة) الفضائية.

في بيان سابق لسنتكوم، أعلنت فيه أن الحوثيين قتلوا مدنيين أبرياء في هجوم صاروخي، حيث أطلقوا صاروخا باليستيا مضادا للسفن باتجاه سفينة "أم في ترو كونفيدينس".

وكشفت القيادة أن السفينة "ترو كونفيدينس" التي تعمل كناقلة بضائع مملوكة لليبيريا وترفع علم بابادوس أٌصيبت أثناء عبورها خليج عدن، حيث قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب أربعة أفراد من الطاقم على الأقل وثلاثة منهم في حالة حرجة بحسب ما أبلغ الطاقم متعدد الجنسيات.

اليمن والصين يبحثان العلاقات الثنائية وجهود إحياء العملية السياسية

بحث الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مع القائم بأعمال سفارة الصين لدى اليمن شاو تشنغ، العلاقات الثنائية، والتطلعات الواعدة لتوسيعها والدفع بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

وقد تم خلال اللقاء التطرق إلى مستجدات الأوضاع اليمنية، ومسار الجهود الإقليمية والدولية لإحياء العملية السياسية، فضلاً عن تهديدات المليشيات الحوثية للشحن البحري وحرية التجارة العالمية، وفقا لما ذكرته قناة "اليمن" الفضائية.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والموقف الصيني الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل.