رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مشروع مسام ينتزع 574 لغمًا في أسبوع

نشر
الأمصار

أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مسام، إزالة 574 لغماً خلال الأسبوع الأول من شهر مارس في مختلف مناطق اليمن، منها 4 ألغام مضادة للأفراد، و 54 لغما مضادا للدبابات، و516 ذخيرة غير منفجرة.

 

وتمكن فريق مسام، من نزع لغم واحد مضاد للأفراد و147 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، إلى جانب نزع 4 ألغام مضادة للأفراد في مديرية هجر بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة تم نزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة، ونزع ذخيرتين غير متفجرتين بمديرية حيس، وفي مديرية مأرب بمحافظة مأرب جرى نزع 50 لغما مضادا للدبابات و300 ذخيرة غير منفجرة.

 

 

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع مسام 434 ألفا و576 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية.

 

 

اليمن يُرحب بنتائج اجتماع جامعة الدول العربية لدعم العملية السياسية في ليبيا

 

رحب اليمن بنتائج الاجتماع الذي ضم عددا من القيادات الليبية، برعاية جامعة الدول العربية، في إطار دعم العملية السياسية في ليبيا.

وأكدت وزارة الخارجية اليمنية - في بيان أوردته قناة "اليمن" الفضائية الإثنين - أن نتائج الاجتماع تعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده الشعب الليبي .. داعية المجتمع الدولي إلى دعم الجهود المبذولة لاستكمال العملية السياسية وبما يسهم في تدشين مرحلة جديدة من البناء والتنمية.

وجددت وزارة الخارجية موقف اليمن الثابت في دعم كل ما من شأنه إرساء السلام والازدهار والحفاظ على وحدة التراب الليبي.

وفي سياق خر، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، أنها "نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين الأولى استهدفت سفينة  "PROPEL FORTUNE"  الأمريكية في خليج عدن بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبةِ، فيما استهدفت العملية الثانية من خلالِها عددا من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر و خليج عدن، وذلكَ بسبعٍ وثلاثين طائرةً مسيرةً، وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاحٍ".

استهداف سفينة ومدمرة حربية أمريكية في خليج عدن

وقالت في بيان صباح السبت:"تحيي القوات المسلحة اليمنية كافةَ أبناء شعبنا اليمني العظيم على خروجِهم المليوني في العاصمة صنعاء وفي المحافظات والمديريات تأكيداً على الموقف الثابت الداعم للشعب الفلسطيني".

وأكدت جماعة الحوثي "أن قواتِها المسلحة مستمرة في تنفيذِ عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقفَ العدوان ويرفع الحصار عنِ الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة."

ومن جانبه، أعلن الجيش الأمريكي، السبت، أن قواته تمكنت من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه، أطلقها الحوثيون في هجوم واسع النطاق في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبحسب بيان ذكرته القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم، أن الحوثيين نفذوا بين الساعة (4 صباحا و6:30 صباحا بتوقيت صنعاء) هجوما واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن، وحددت القيادة، وقوات التحالف، الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد (OWA)، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية والتحالف في المنطقة وتمكنت من إسقاط 15 طائرة بدون طيار أحادية الاتجاه، وفقا لما نقلته قناة (الحرة) الأمريكية.