رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: توزيع 1800 قفة غذائية و12000 وجبة إفطار على المحتاجين أسبوعيًا

نشر
الأمصار

تعتزم جمعية صفاقس الخيرية في تونس، توزيع حوالي 1800 قفة غذائية و12000 وجبة إفطار على المحتاجين و750 وجبة خفيفة، وقت الافطار على عابري السبيل ومستعملي الطريق نهاية كل أسبوع، طيلة خلال شهر رمضان.

وأضاف رئيس جمعية صفاقس الخيرية في تونس سهيل كمون، في بلاغ إعلامي، صدر إثر الاجتماعات التحضيرية لحملة شهر رمضان، التي انعقدت آخر الأسبوع الماضي، أن الجمعية ستتكفل بدفع مصاريف ختان 50 طفلا من أبناء العائلات المعوزة، بعد التنسيق مع المصحات الخاصة بالجهة، فضلا عن توفير 1300 كسوة عيد، للأيتام المكفولين لديها.

وأكد رئيس جمعية صفاقس الخيرية في تونس سهيل كمون، أن جملة مشاريع هذه الحملة، ستستهدف بالأساس العائلات المسجلين بالجمعية، الذين هم أغلبهم عائلات متكونة من أرامل وأيتام، تم التقصي في وضعهم الاجتماعي من قبل فريق مختص بالمؤسسة.

وخلص رئيس جمعية صفاقس الخيرية في تونس سهيل كمون، إلى أن الجمعية "تعول على داعميها وعلى أصحاب القلوب الرحيمة في إنجاح مشاريع حملة شهر رمضان هذه السنة"، من أجل توزيع أكثر ما يمكن من المساعدات المادية والعينية على مستحقيها.

يذكر أن جمعية صفاقس الخيرية في تونس قد تأسست في جوان 2011، وهى اليوم تتكفل بـ1250 يتيما وحوالي 900 عائلة فقيرة.

تونس.. القبض على شبكة نصب تستغل دور العبادة في جمع التبرعات

كشفت وحدات الحرس الوطني في مدينة تطاوين في تونس، عن شبكة مختصة في عمليات النصب والاحتيال مستغلة في ذلك دور العبادة.

بيان عاجل من السلطات في تونس بشأن عمليات النصب والاحتيال 

وتمكنت الشبكة من جمع التبرعات المالية من المصلين لترميم وإصلاح دور العبادة دون تسليمهم وصولات في الغرض.

وتم إلقاء القبض على أحد عناصرها وحجز مبلغ مالي قدره 18 ألف دينار تونسي، وحوالات مالية بقيمة قدرها 5 آلاف دينار.

وأمرت النيابة العمومية بالمدينة في تونس، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأمنية في تونس، اليوم الأحد، ضبط 2068 مهاجرا في محاولات للهجرة غير الشرعية عبر السواحل الشرقية للبلاد خلال عطلة عيد الأضحى بين يومي 27 و29 يونيو الماضي.
وأفاد المتحدث باسم الحرس البحري حسام الجبابلي بإحباط 65 عملية اجتياز للحدود البحرية شملت خصوصا سواحل صفاقس التي تعد منصة رئيسية لأنشطة الهجرة غير الشرعية نحو السواحل الإيطالية، وجزيرة قرقنة ومدينة المهدية المجاورة

كما شملت عمليات التمشيط والإنقاذ سواحل نابل وسوسة والمنستير. ومن بين الموقوفين 1879 مهاجرا ينحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء كانوا انطلقوا من سواحل صفاقس التي تشهد تدفقا يوميا للمهاجرين من هذه الدول.

أعداد قياسية للهجرة غير الشرعية
ولم تبلغ السلطات عن أي وفيات ولكن منظمات مستقلة تشير إلى حوادث يومية لغرقى ومفقودين في السواحل.

وشهد هذا العام أعدادا قياسية من المهاجرين غير الشرعيين  المنطلقين من سواحل تونس بجانب غرق نحو 600 في البحر، وفق إحصاءات رسمية وغير رسمية.

وتبلغ أنشطة الهجرة غير الشرعية ذروتها في الصيف مع استقرار عوامل المناخ.

قمة الاتحاد الأوروبي تخلص إلى حزمة شراكة مع تونس

عقد المجلس الأوروبي مناقشة استراتيجية حول علاقات الاتحاد الأوروبي مع جواره الجنوبي، حسبما أفادت به وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

وخلصت الاستنتاجات التي تبناها زعماء الاتحاد الأوروبي في اليوم الثاني من قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في بروكسل، إلى أنه "في هذا السياق، يرحب المجلس الأوروبي بالعمل المنجز بشأن حزمة شراكة شاملة ومتبادلة المنفعة مع  دولة تونس".