رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف| تكلفة الوصول لنتفليكس ببعض الدول في العالم

نشر
الأمصار

 تكلفة الوصول لنتفليكس ببعض الدول في العالم  

_الأغلى في العالم

- سويسرا  21,5 دولار شهرياً 
- ‏الدنمارك 16,5 دولار شهرياً 
- ‏أيرلندا 16,2 دولار شهرياً 
- ‏أميركا 15,5 دولار شهرياً

_الأرخص في العالم

- ‏باكستان 2,8 دولار شهرياً
- ‏تركيا 3,4 دولار شهرياً 
- ‏الأرجنتين 3,6 دولار شهرياً
- ‏مصر 3,9 دولار شهرياً

نتفليكس توقف طرق الدفع بفواتير Apple iTunes

أوقفت نتفليكس طرق الدفع الشهرية لمستخدميها عن طريق iTunes والتى كانوا يدفعهوها بفواتير مخفضة وستقوم بابلاغهم بقرار الوقف قريبا.

وأكدت الشركة لـ The Verge أنها بدأت فى إزالة وصول المستخدمين إلى خطة فواتير iTunes الخاصة بهم لخدمة البث، وقال مومو تشاو، ممثل Netflix للنشر، أن "الأعضاء فى الخطة الأساسية الذين كانوا يستخدمون طريقة الدفع فى iTunes" سيتعين عليهم الآن الدفع للشركة مباشرة باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم.

 السماح للعملاء الجدد بالتسجيل للحصول على اشتراكات داخل التطبيق 

وتوقفت Netflix عن السماح للعملاء الجدد بالتسجيل للحصول على اشتراكات داخل التطبيق على أجهزة Apple فى عام 2018 لتجنب منح هذه الأخيرة عمولة، وقد سمح لأولئك الذين كانوا يدفعون بالفعل من خلال شركة Apple بالاحتفاظ بتفضيلات الدفع الخاصة بهم، وقال شخص واحد على الأقل إنهم ما زالوا يستمتعون بسعر الخدمة البالغ 10 دولارات شهريًا حتى تم استبعادهم.

وأوقفت الشركة خطتها الأساسية البالغة 10 دولارات فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة العام الماضى، والتى كانت أرخص خيار خالى من الإعلانات فى المناطق.

 زيادة الأسعار بعد بضعة أشهر

وبعد زيادة الأسعار بعد بضعة أشهر من هذا الحدث، كان على العملاء الجدد دفع 15.49 دولارًا على الأقل للحصول على تجربة مشاهدة لا تتخللها الإعلانات، ويكلفهم الخيار المدعوم بالإعلانات الآن 7 دولارات شهريًا، فى حين أن الطبقة المميزة التى تأتى مع دعم لأربعة أجهزة وUrtla HD تكلف المشتركين الآن 23 دولارًا، وسيتعين على العملاء الذين اعتادوا الدفع من خلال iTunes أن يدفعوا الآن هذه الأسعار إذا كانوا لا يزالون يريدون إبقاء اشتراكاتهم نشطة.