رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يُنفذ عملية عسكرية في محافظة شيبلي السفلى

نشر
الأمصار

شن الجيش الصومالي، عملية عسكرية استهدفت مجموعة من عناصر الخوارج في محافظة شبيلي السفلى.

 

وأسفرت العملية عن تصفية ثلاثة من أفراد مليشيا الشباب، إضافة إلى تدمير قاعدة تستخدمها المجموعة في التخطيط للعمليات الإرهابية.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المشتركة للقضاء على الجماعات الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

الصومال يعلن ضبط 140 قذيقة هاون في عملية عسكرية

 

صرح المتحدث باسم الشرطة الصومالية السيد قاسم أحمد روبلي لوسائل الإعلام، إن قوات الشرطة نفذت عملية الليلة الماضية في مدينة مقديشو وضبطت عدداً من قذائف الهاون التي يصل عددها إلى 140 قطعة منها تلك التي يتم إلقاؤها من الأكتاف والمصنوعة من البارود المتفجر.

 

وأشار السيد أحمد روبلي إلى أن هذه العملية التي جرت في أماكن متفرقة جاءت بعد أن قامت مليشيات الشباب الإرهابية بإلقاء قذيفتي هاون ومن ثم نفذت القوات بعمليات تمشيط لتحقيق الأمن.

 

وأضاف الناطق باسم قوات الشرطة أن الحريق الذي اندلع في سوق بكارو في وقت مبكر من صباح اليوم، ناجم عن انفجار كان الإرهابيون يخبئونه في مكب للنفايات.

الصومال يعتقل قيادي من مليشيات الخوارج

اعتقلت أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية في الصومال الرئيس السابق لمديرية طركينلي أبوكر أحمد عدُو تيفو، والذي كان عنصر من مليشيات الخوارج ويختبئ في المؤسسات الحكومية.

ونجحت أجهزة المخابرات في اعتقال أبوكر أحمد عدُو في الـ4 من شهر مارس الجاري في مطار آدم عبدالله الدولي أثناء قدومه من كينيا بعد تعقبه مطولاً.

 

وبحسب المعلومات الإستخبارية أنضم أبوكر تيفو إلى صفوف مليشيات الخوارج بين عامي 2013 و2014 وتلقى تدريبات في مدينة برواي بمحافظة شبيلى السفلى، وساهم في تقديم المعلومات المتعلقة بالمكاتب الحكومة والضباط  لمليشيات الخوارج.

يشار إلى أن أبوكر أحمد عدُو تيفو قد شغل سابقاً منصب نائب مدير مديرية ودجير للشؤون السياسية والأمنية بين عامي 2015 و2019 ،كما تولى منصب رئيس مديرية طركينلي بين عامي 2019 و2020 .

في سياق متصل، حذرت أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية كل من يتعامل مع مليشيات الخوارج ،وتجدد إلتزامها بالعمل على تعزيز الأمن والإستقرار.