رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: لا توجد سفن حربية روسية في البحر الأسود

نشر
سفن حربية
سفن حربية

أعلنت البحرية الأوكرانية أن اعتبارا من صباح اليوم الأحد، لا توجد سفن حربية روسية في البحر الأسود.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - "هناك سفينة معادية واحدة في بحر آزوف.. ولا توجد حاملات صواريخ" .

التواجد الروسي في  البحر الأبيض المتوسط

وأضاف البيان أن في البحر الأبيض المتوسط، تمتلك روسيا ثلاث سفن، بما في ذلك حاملتا صواريخ كروز من طراز "كاليبر" بإجمالي يصل إلى 12 صاروخا.

وكانت البحرية الأوكرانية قد أعلنت، في وقت سابق، أن أسطول البحر الأسود الروسي لديه أكثر من 30 سفينة عاملة، بما في ذلك 10 حاملات صواريخ.

ومن جهتها، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية تدمير أنظمة الدفاع الجوي لـ35 طائرة هجومية مسيرة من أصل 39 أطلقتها روسيا على المناطق الشرقية والجنوبية للبلاد، موضحة أن معظم الطائرات المسيرة جرى تدميرها فوق المناطق الشرقية والجنوبية من أوكرانيا، ولم تشر إلى وقوع أي أضرار جراء ذلك.

سفينة حربية إيرانية جديدة تشير إلى مدى بحري أطول واستراتيجية أكثر عدوانية |  The Washington Institute

 منطقة خاركيف الأوكرانية

وفي سياق  متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خاركيف الأوكرانية أوليه سينيهوبوف "إنه خلال الساعات الماضية، أطلقت القوات الروسية النار على معسكر ترفيهي في بوهودوخيف بمنطقة خاركيف"، موضحة أن حوالي 20 مستوطنة في منطقة (خاركيف، وهاتيش، وبوتشكوف، وبوداركي، ودفوريتشنا، وسينكيفكا)، تعرضت لهجمات بالمدفعية وقذائف الهاون.

وأضاف أن في بوهودوخيف، قصف الجيش الروسي أراضي معسكر ترفيهي، حيث اشتعلت النيران في حافلة صغيرة، ولحقت أضرار بمبنى خارجي ولم تقع إصابات، لافتا إلى أن ثلاثة منازل خاصة في أودنوروبيفكا بمنطقة بوهودوخيف نتيجة القصف الروسي، كما اشتعلت النيران في جناح تجاري في فوفشانسك.

وفي دنيبروبتروفسك الأوكرانية، قال رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة سيرهي ليساك "إن القوات الروسية أطلقت صاروخا على شركة في منطقة دنيبروبتروفسك جنوب شرق البلاد، مما أدى إلى إصابة رجل يبلغ من العمر 58 عاما، فيما دمرت قواتنا طائرتين بدون طيار روسية".

وفي الوقت نفسه، قصفت القوات الروسية منطقة نيكوبول بنيران المدفعية الثقيلة ثلاث مرات، كما استخدموا طائرة انتحارية بدون طيار ضد المنطقة، كما سُمع دوي انفجارات في نيكوبول وبلدة مارهانيتس.. ولم تقع إصابات هناك، لكن هناك أضرارا لحقت بموقع البنية التحتية، كما تم إخماد حريق على الفور.