رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى في قصف على مخيم النصيرات بغزة

نشر
غزة
غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في غزة، اليوم الأحد، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي، على عدد من المنازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني في غزة، إن طائرات الاحتلال استهدفت منازل في المخيم المذكور ما أدى لاستشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 31045 شهيدا، واصابة 72654 آخرين، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

من جانبها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن الوضع في شمال قطاع غزة مأساوي، حيث يمنع الاحتلال وصول المساعدات برًا، رغم النداءات الدولية المُتتالية.

وأضافت، في منشور على موقع (إكس)، أن وصول المساعدات الإنسانية والوقف الفوري لإطلاق النار أمر ضروري لإنقاذ الأرواح، مشيرة إلى أنه رغم اقتراب حلول شهر رمضان، مازالت حصيلة الشهداء آخذة في الارتفاع.

وقالت الوكالة الأممية، إن خمسة أشهر من الحرب واسعة النطاق في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 30 ألف فلسطيني، وموت الأطفال من الجوع، حيث تهدد المجاعة 1.5 مليون إنسان.

وحسب بيان صدر عن مفوض عام الأونروا فيليب لازاريني، قبل يومين، فقد قتل أكثر من 160 موظفا في الأونروا، وتضررت أكثر من 150 منشأة تحت علم الأمم المتحدة، وبعضها دمر بالكامل، ومن بينها العديد من المدارس، وقتل أكثر من 400 نازح أثناء سعيهم للحصول على الأمان تحت علم الأمم المتحدة.

قتلى وجرحى في غارات عنيفة وأحزمة نارية على مناطق متفرقة بقطاع غزة

قُتل وأصيب عشرات الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، الذي شهد اليوم الأحد، قصفا عنيفَا جوا وبرا، وسلسلة أحزمة نارية من قبل طائرات الاحتلال الحربية على القطاع المحاصر لليوم الـ156 على التوالي.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف الاحتلال لمنزل قرب مسجد أبو القمصان بمشروع بيت لاهيا، وانقطاع الاتصالات عن مخيم النصيرات، في حين اندلعت النيران قرب سوق النصيرات وَسْط قطاع غزة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي.

وشهدت المناطق الشرقية لمنطقة الفخاري جَنُوب مدينة خان يونس قصف مدفعي إسرائيلي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين.

كما استهدف جيش الاحتلال عددا من المنازل في مخيم النصيرات وَسْط القطاع، ووسط بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية أحزمة نارية مكثفة على المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس، وعلى مناطق المطاحن والزوايدة وجحر الديك شرق دير البلح، وسط القطاع.

والليلة الماضية، سقط شهداء وجرحى جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على منتظري المساعدات في دوار الكويت شمالي غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي طال مناطق شرق وجنوب مدينة غزة، وشرق دير البلح، وشمال مخيم النصيرات وَسْط القطاع.

وقتل 5 فلسطينيين مساء أمس السبت، في قصف للاحتلال على دير البلح، وَسْط قطاع غزة.