رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ424 ألفا و60 جنديًا

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 424,060 جنديًا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك بعد تسجيل مقتل 900 جندي خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقًا لوكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية بأن روسيا خسرت خلال هذه الفترة 6,731 دبابة و12,850 مركبة مدرعة، و10,466 نظامًا مدفعيًا، و1,015 نظام راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و709 أنظمة دفاع جوي، و347 طائرة مقاتلة، و325 مروحية، و26 سفينة حربية، بالإضافة إلى 1,672 معدة خاصة و8,082 طائرة مسيرة، وغواصة واحدة، و13,752 مركبة وخزان وقود.

أظهرت «خرائط وزارة التحول الرقمي الأوكرانية»، إعلان حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في 13 مقاطعة أوكرانية، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وبحسب بيانات الخرائط دوت صفارات الإنذار في مقاطعات تشيرنيغيف وفينيتسا وكيروفوغراد وكييف وتشيركاسي وتشيرنيفتسي وخميلنيتسكي وخاركوف ودنيبروبيتروفسك من الساعة 00:34 إلى الساعة 01:33 بتوقيت موسكو.

وفي وقت سابق، دوت صفارات الإنذار في مقاطعات بولتافا وخاركوف ودنيبروبيتروفسك ونيكولاييف وأوديسا بأوكرانيا، وكذلك في الأجزاء التي تسيطر عليها كييف في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

وبدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل القوات المسلحة الروسية في 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تقف وراءه، وفقًا للسلطات الروسية، الأجهزة الأمنية الأوكرانية.

وتشن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

أوكرانيا.. دوي انفجارات في أوديسا للمرة الثالثة على التوالي خلال الليلة

سُمع دوي عدة انفجارات في مقاطعة «أوديسا» جنوب أوكرانيا للمرة الثالثة على التوالي خلال الليلة، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وذكرت قناة «أوبشيستفينوي» الأوكرانية على حسابها في «تلجرام»، أن سلسلة انفجارات سمع دويها في مقاطعة أوديسا عند الساعة 01:39 بتوقيت موسكو.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "سترانا" الأوكرانية على حسابها في "تلغرام"، بـ"سماع دوي انفجارات في أوديسا بالتزامن مع إعلان حالة التأهب الجوي، ثم ذكرت قناة "أوبشيستفينوي" الأوكرانية لاحقا، تجدد الانفجارات.

ووفقًا لبيانات خريطة التنبيه الجوي عبر الإنترنت لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، دوت صفارات الإنذار في مقاطعة أوديسا عند الساعة 0:33 بتوقيت موسكو.