رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تُعلن حالة التأهب الجوي في 13 مقاطعة بالبلاد

نشر
الأمصار

أظهرت «خرائط وزارة التحول الرقمي الأوكرانية»، إعلان حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في 13 مقاطعة أوكرانية، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وبحسب بيانات الخرائط دوت صفارات الإنذار في مقاطعات تشيرنيغيف وفينيتسا وكيروفوغراد وكييف وتشيركاسي وتشيرنيفتسي وخميلنيتسكي وخاركوف ودنيبروبيتروفسك من الساعة 00:34 إلى الساعة 01:33 بتوقيت موسكو.

وفي وقت سابق، دوت صفارات الإنذار في مقاطعات بولتافا وخاركوف ودنيبروبيتروفسك ونيكولاييف وأوديسا بأوكرانيا، وكذلك في الأجزاء التي تسيطر عليها كييف في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

وبدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل القوات المسلحة الروسية في 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تقف وراءه، وفقًا للسلطات الروسية، الأجهزة الأمنية الأوكرانية.

وتشن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

أوكرانيا.. دوي انفجارات في أوديسا للمرة الثالثة على التوالي خلال الليلة

سُمع دوي عدة انفجارات في مقاطعة «أوديسا» جنوب أوكرانيا للمرة الثالثة على التوالي خلال الليلة، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وذكرت قناة «أوبشيستفينوي» الأوكرانية على حسابها في «تلجرام»، أن سلسلة انفجارات سمع دويها في مقاطعة أوديسا عند الساعة 01:39 بتوقيت موسكو.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "سترانا" الأوكرانية على حسابها في "تلغرام"، بـ"سماع دوي انفجارات في أوديسا بالتزامن مع إعلان حالة التأهب الجوي، ثم ذكرت قناة "أوبشيستفينوي" الأوكرانية لاحقا، تجدد الانفجارات.

ووفقًا لبيانات خريطة التنبيه الجوي عبر الإنترنت لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، دوت صفارات الإنذار في مقاطعة أوديسا عند الساعة 0:33 بتوقيت موسكو.

وبدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل القوات المسلحة الروسية في 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تقف وراءه، وفقا للسلطات الروسية، الأجهزة الأمنية الأوكرانية.

وتستهدف الضربات منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار إيذانا بغارات جوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

أوكرانيا.. دوي انفجارات في العاصمة كييف والسُلطات تُعلن حالة التأهب

أعلن «عمدة كييف» وقوع انفجارات في العاصمة الأوكرانية، فيما سُمع دوي الانفجارات في لفوف ودنيبروبيتروفسك والقسم الذي لا يزال خاضعًا لأوكرانيا من زابوروجيه، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وأضافت وسائل الإعلام الأوكرانية أنه تم سماع دوي انفجارات في مدينة لوتسك، ومقاطعة فولين غربي أوكرانيا.

ودعت سلطات لفوف غربي أوكرانيا المواطنين إلى التوجه إلى الملاجئ.

وأعلنت السلطات الأوكرانية حالة التأهب الجوي في جميع أنحاء البلاد وفقا لبيانات الخريطة الإلكترونية للإنذار الجوي، محذرة من ضربات جوية روسية.

وبدأت القوات الروسية قصف مواقع البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022 بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، حيث تستهدف مواقع الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

بوتين: "موسكو وكييف سوف تتوصلان إلى اتفاق عاجلاً أم آجلًا"

صرح الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، في مقابلة مع الصحفي تاكر كارلسون، أن موسكو تُريد التوصل إلى تسوية مع كييف عبر المُفاوضات، مُعربًا عن ثقته في أن البلدين سيتمكنان من ذلك، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.