رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: نرفض إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا

نشر
الأمصار

أبدى وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، معارضته إرسال قوات غربية الى أوكرانيا حتى لأغراض التدريب، وذلك في ظل تزايد التداول بشأن خطوة من هذا القبيل في الآونة الأخيرة، بحسب سكاي نيوز.

 

 

وقال كاميرون، فى مقابلة مع صحيفة "تسودويتشه تسايتونج" الألمانية، إن "مهمات التدريب يتمّ تنفيذها بشكل أفضل خارج البلاد"، وذلك ردا على سؤال عما إذا كان استبعاد إرسال جنود دول غربية إلى أوكرانيا خطوة صائبة فى ظل الظروف الراهنة.

 

وأضاف: "فى المملكة المتحدة، قمنا بتدريب 60 ألف جندى أوكرانى"، موضحا "علينا أن نتجنب توفير أهداف واضحة لـ(الرئيس الروسى فلاديمير) بوتين".

 

فرنسا تُخطط لإنشاء تحالف من الدول المُستعدة لإرسال قوات إلى أوكرانيا


تُخطط «فرنسا» لإنشاء تحالف من الدول الغربية المُستعدة لإرسال قواتها إلى «أوكرانيا»، حسبما أفادت صحيفة «بوليتيكو»، اليوم الأحد.

وقالت الصحيفة: "تعمل فرنسا على إنشاء تحالف من الدول المستعدة لإرسال قوات غربية محتملة إلى أوكرانيا، وبالتالي تعميق مواجهتها مع برلين الأكثر حذرا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحدث في وقت سابق عن إمكانية إرسال عسكريين من الدول الغربية إلى أوكرانيا.

وبعد ذلك، أعلنت معظم دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك ألمانيا والتشيك وبولندا، عن عدم وجود مثل هذه الخطط.

وأضافت "بوليتيكو" أن إستونيا ولاتفيا وليتوانيا "أكثر انفتاحا على الفكرة".

لم يستبعد المحلل السابق بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية لاري جونسون قيام الجيش الروسي بضرب قواعد "الناتو" في رومانيا وبولندا إذا قرر الحلف الدخول إلى الأراضي الأوكرانية.

فرنسا تتعهد بإرسال 100 مركبة جوية مُسيّرة إلى أوكرانيا الصيف المُقبل

أعلن وزير الجيوش الفرنسي «سيباستيان ليكورنو»، عن طلب ألفي مركبة جوية مُسيّرة من شركة «Delair» العسكرية الفرنسية، مُؤكدًا أنه سيتم إرسال 100 منها إلى «أوكرانيا» في الصيف المُقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الجمعة.

وكتب ليكورنو على حسابه في منصة "إكس": "من خلال برنامج -مبتكر-، طلبت فرنسا 100 مركبة جوية مسيرة من شركة Delair، سيتم إرسالها إلى أوكرانيا هذا الصيف".

وأضاف الوزير الفرنسي: "في المجمل، سيتم طلب 2000 وحدة ذخيرة مسيرة يتم التحكم فيها عن بعد من صناعتنا الدفاعية. لتلبية احتياجات جيوشنا واحتياجات القوات الأوكرانية".

وفي السياق نفسه، تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر حول دعم أوكرانيا عقد في باريس في 26 فبراير، عن إمكانية نشر قوات من دول الاتحاد الأوروبي و"الناتو" في أوكرانيا.