رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Anatomy of a Fall يحصد 32 مليون دولار عالميًا

نشر
الأمصار

حصد فيلم الدراما الفرنسي Anatomy of a Fall إيرادات وصلت إلى 32 مليونًا و462 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 13 أكتوبر من العام الماضي.

 

 

وانقسمت الإيرادات إلى 4 ملايين 945 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكى، و27 مليونا 516 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

 

كان فاز فيلم الدراما الفرنسي Anatomy of a Fall أو Anatomie d'une chute  بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ76، العمل يدور في إطار إثارة، من إخراج جوستين ترييت من سيناريو شارك في كتابته ترييت وآرثر هراري، وتلعب دور البطولة ساندرا هولر ككاتبة تحاول إثبات براءتها من وفاة زوجها.

عرض فيلم Anatomy of a Fall لأول مرة في العالم في مهرجان كان السينمائي الـ 76 يوما 21 مايو الماضى، وتم إصداره في دور العرض الفرنسية يوم 23 أغسطس الماضى.

فيلم Anatomy of a Fall يدور حول ساندرا، كاتبة ألمانية، ألقي القبض عليها بتهمة القتل بعد وفاة زوجها في الثلج في ظروف غامضة وتحاول إثبات براءتها خلال المحاكمة.

العمل يقوم ببطولته كل من ساندرا هولر، سوان ارلاود، ميلو ماتشادو جرانر، أنطوان رينارتز، صموئيل ثيس، جيني بيث، سعدية بنتيب، كميل رذرفورد، آن روتر، صوفي فيليير.

 

نتفليكس تطرح فيلم Damsel عبر منصتها


طرحت منصة البث الأشهر حول العالم نتفليكس، فيلمها الجديد Damsel، للمشاهدة حصريا عبر منصتها الرقمية.

فيلم Damsel، ينتمي لنوعية أفلام الخيال، وهو من بطولة الممثلة الشابة ميلي بوبي براون، وإخراج كارلوس فريسناديو، ومن تأليف دان مازو، ومن إنتاج شبكة نتفليكس.

ويحكي فيلم Damsel، حكاية خيالية، تدور حول تزويج الفتاة Elodie، على عجل، وتقديمها كطعام تنين لإرضاء لعنة عمرها أجيال.

 

نتفليكس وخاصية بصمة الوجه
وفي سياق متصل كشفت تقاريرا صحفية أن عملاق البث الرقمي نتفليكس تعمل على تفعيل خاصية بصمة الوجه في الفترة القادمة، وذلك للتأكد من عدم مشاركة حساب المشترك مع أشخاص آخرين.


فيما لم تكشف التقارير عن موعد محدد، لتطبيق الخاصية رسميا، ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان شبكة البث الرقمي نتفليكس رسميًا، عن باقة تحتوي على فواصل إعلانية بقيمة 7 دولارات شهريًا، ويأتي ذلك ضمن خطة المنصة لتوسيع انتشارها وزيادة عدد المشاهدات، بالإضافة لتحقيق ربح أكبر خاصة بعد الخسائر المالية التي لحقت بالمنصة مؤخرًا.

محتوى منصة البث الرقمي نتفليكس
وفي سياق متصل أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قواعد تنظيمية وتراخيص لمنصات المحتوى الإلكتروني مثل Netflix وديزني.

وتشمل التراخيص والقواعد التنظيمية التزام المنصات المشار إليها بالأعراف والقيم المجتمعية للدولة، والقيام بالإجراءات اللازمة حال بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع.

فيما أعلنت لجنة الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون مطالبتها رسميا شبكة البث الرقمي نتفليكس بإزالة المحتوى المخالف.

وأكد مجلس التعاون الخليجي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق منصة البث الرقمي نتفليكس في حال عدم إزالتها للمحتوى المخالف على منصاتها في دول الخليج.

وأوضحت لجنة الإعلام أن المحتوى المقصود، هو المحتوي المشجع على الشذوذ الجنسي والمروج له، بالإضافة للمحتوى القائم على الترويج لأفكار ضد قيمنا وعاداتنا المجتمعية.