رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يحقق فوزًا صعبًا على حساب بولونيا في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

انتزع إنتر ميلان فوزا صعبا من أمام مستضيفه بولونيا، بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جمعهما بملعب ريناتو دال آرا، ضمن لقاءات الأسبوع 28 من الدوري الإيطالي.

أحرز يان بيسيك مدافع الإنتر، الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 37.

وانتقم إنتر بهذا الفوز من بولونيا، الذي ألحق معاناة كبيرة بالنيراتزوري هذا الموسم، حيث تعادلا ذهابا في الدور الأول من الدوري (2-2)، فيما أقصى بولونيا إنتر من كأس إيطاليا بالفوز (2-1) بدور الـ16.

ورفع النيراتزوري رصيده بهذا الفوز إلى 75 نقطة بفارق 18 نقطة عن أقرب منافس (يوفنتوس 57)، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 51 نقطة بالمركز الرابع.

أنقذ سكوروبسكي حارس بولونيا مرماه في الدقائق الأولى من خطر الهدف الأول، بعدما تصدى لتسديدة سانشيز وحولها لركنية.

وأضاع دارميان فرصة الهدف الأول على إنتر بعدما حصل على تمريرة من بيسيك في عمق الدفاع، ليسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لبولونيا.

وتألق حارس بولونيا مجددًا بالدقيقة 22، حيث تصدى لانفراد من نجم الإنتر باريلا، سدد الأخير الكرة بطريق المرمى لكن سكوروبسكي أبعدها ببراعة عن مرماه.

المحاولة الأخطر لبولونيا جاءت بعد مرور 34 دقيقة لعب، بعد أن أطلق فيرجسون تسديدة صاروخية بالمرمى تألق فيها الحارس سومير ليحولها بعيدا عن مرماه.

وتمكن إنتر عبر مدافعه يان بيسيك من تسجيل أول أهداف اللقاء بالدقيقة 37، بعد كرة عرضية ممتازة من باستوني، قابلها المدافع بشكل رائع ليحولها برأسية داخل الشباك.

وأجرى إنزاجي، مدرب الإنتر، تبديلا اضطراريا مع بداية الشوط الثاني، بخروج كارلوس أوجوستو للإصابة، ليدفع بدينزل دومفريس بدلا منه.

وكاد بولونيا أن يعدل النتيجة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني عبر المدافع بوستش، الذي خدع الجميع بتسديدة أرضية زاحفة من أقصى الناحية اليمنى مرت بجوار القائم الأيمن لسومير.

ووسط حالة من التراجع للإنتر، استلم زيركزي الكرة ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة باتجاه المرمى، لولا زميله فريلير الذي ارتطمت الكرة به لتخطأ طريق الشباك وتمر لخارج الملعب.

وتألق سومير في الدقيقة 77 ومنع هدفا محققا لبولونيا بعد مجهود رائع لجوشوا زيركزي الذي راوغ الدفاع وأرسل تسديدة أرضية بالمرمى، تعملق فيها سومير.

أورسوليني أضاع فرصة التعادل بطريقة غريبة بالدقيقة 87، بعد عرضية من اليسار لأقصى اليمين، ارتقى لها المهاجم أعلى من دارميان ليقابلها برأسية خاطئة مرت بعيدة عن المرمى.

ورغم تراجع إنتر ومحاولات بولونيا في الشوط الثاني، فشل أصحاب الأرض في زيارة الشباك، لينتهي اللقاء بفوز النيراتزوري (1-0).