رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في الجزائر

نشر
الطقس
الطقس

حذرالديوان الوطني للأرصاد الجوية في الجزائر خلال نشرية حول حالة الطقس اليوم السبت 9 مارس 2023، من تساقط أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية عبر ولايات.

وأفادت نشرية للديوان أن الأمطار ستخص ولايات: الشلف، مستغانم، معسكر، وهران، عين تيموشنت، سيدي بلعباس وتلمسان.
كما أوضحت النشرية أن الرياح المرفوقة بتطاير للرمال ستخص ولايات: النعامة، البيض، تميمون، إن صالح وأدرار.

تبون: الجزائر الجديدة لن تكون إلا بالاعتماد على المرأة

أشاد رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون بالمرأة الجزائرية ، بمناسبة عيدها العالمي المصادف ال8 مارس، أن الجزائر الجديدة لن تكون إلا باعتمادها على المرأة وهي كاملة الحقوق مصونة الكرامة.

واكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في رسالة بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة، أن المرأة الجزائرية تحتفي بعيدها العالمي وهي تعزز بإرادتها القوية ووفائها الدائم للجزائر دورها في المجتمع 

المناسبة شكلت باستمرار فرصة للإشادة بدورها الريادي

واضاف رئيس الجمهورية أن هذه المناسبة شكلت باستمرار فرصة للإشادة بدورها الريادي في العديد من القطاعات ، مؤكدا مشاركتها البارزة في التنمية المستدامة بشغلها نسبًا عالية في قطاعات التربية والتعليم، والقضاء والصحة، واندماجها بكفاءة وتميز في مجالاتٍ أُخرى كالأَسْلاك النظاميّة .
وتابع الرئيس تبون قائلا أبانت المرأة الجزائرية عن قدرات في الأداء تدعو إلى الاعتزاز بأخواتنا وبناتنا اللائي أثبتن على الدوام بأنهن وريثات شهيدات الجزائر وصنوان جميلاتها: جميلة بوباشة، جميلة بوحيرد، جميلة بوعزة، وغيرهن ممن سجلن أسماءهن في السجل الخالد لكفاح المرأة الجزائرية من طينة زهرة ظريف بيطاط .. ولويزات إيغيل أحريز

 لا غرور أن علا قدر المرأة الجزائرية  وارتفعت مكانتها

واضاف رئيس الجمهورية قائلا ، أنه لا غرور أن علا قدر المرأة الجزائرية، وارتفعت مكانتها، وعظم احترامها وامتنان الجزائريات والجزائريين لعطائها.

كما أكد رئيس الجمهورية : إن الجزائر الجديدة التي نمضي إلى بنائها بإرادة قوية وصادقة لن تكون إلا باعتمادها على المرأة وهي كاملة الحقوق مصونة الكرامة.

واضاف الرئيس مؤكدا : إن المناصفة الحقة التي نعمل على تكريسها ليست منة أو تكرما، بل هي مكسب دستوري .

وفي هذا السياق قال الرئيس تبون، بتعين ان يتجلى بصورة واضحة وعلى اوسع نطاق في مجتمعنا.