رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: من الصعوبة وقف إطلاق النار في غزة قبل رمضان

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلًا إن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بحلول بداية شهر رمضان "يبدو صعبًا".

 

 

وأضاف في تصريحات للصحفيين أنه يشعر بالقلق إزاء العنف في القدس الشرقية دون وقف لإطلاق النار.

 

وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي يبحثان إنفاذ التهدئة وتبادل المحتجزين في غزة


تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن تناول الأوضاع في غزة، بحسب ما نشره المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد ابو زيد عبر منصة إكس. ‏

أكد السفير أحمد أبو زيد أن الوزيران ناقشا الجهود المشتركة لإنفاذ التهدئة وتبادل المحتجزين في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومستدامة.

مصر والإمارات تواصلان إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

ومن ناحية أخرى، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية عن تنفيذ عملية الإسقاط الخامسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية المصرية والإماراتية، على شمال قطاع غزة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

مصر والإمارات تواصلان إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

قام بتنفيذ عملية الإسقاط الخامسة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات حملت على متنها 62 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة، وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية “طيور الخير” 231 طنًا من المساعدات الإنسانية والإغاثية.

‏وتجسد “طيور الخير” التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.

مستشفى شهداء الأقصى: معظم المصابين الذين يصلوا هم من الأطفال والنساء


أكد المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى في قطاع غزة، أن جميع محافظات قطاع غزة تتعرض لقصف شرس من قوات الجيش الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، أن معظم المصابين الذين يصلون إلى المستشفى من الأطفال والنساء.

ونوه المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن ما يصل للمستشفى من المساعدات الإنسانية لا يتجاوز 3% من الاحتياجات، متابعًا: “نواجه نقصا في الأدوية اللازمة للنساء الحوامل والأطفال الرضع”.